هاتريك نهائي كأس الملك

الرياض ـ حسن عواجي :

نجح ثلاثة لاعبين فقط في تسجيل ثلاثة أهداف هاتريك خلال المواجهات النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين قبل لقاء الديربي بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر الجمعة في المشهد الختامي للنسخة الحالية من أغلى البطولات  . 

وعرفت البطولة منذ انطلاقتها قبل نحو 6 عقود ثلاثة لاعبين منهم اثنان فارقا الحياة وهما الراحلان النور موسى ورجب خميس لاعبا الاتحاد والهلال السابقين وواحد لا زال ينشط في الملاعب السعودية وهو الرأس الأخضري جوليو تفاريس مهاجم الرائد الحالي والفيصلي السابق  . 

ودخل رجب خميس لاعب الهلال السابق تاريخ بطولة كأس الملك بوصفه أول لاعب يسجل هاتريك في النهائي وكان ذلك أمام الوحدة في المباراة التي توج خلالها الأزرق باللقب بعد فوزه بنتيجة 3-2.

ومثّل خميس الهلال منذ عام 1957 حتى 1963 وقاد فريقه من خلال الـ هاتريك إلى لقبه الأول بعد أربعة أعوام من تأسيسه  . 

وسار النور موسى لاعب الاتحاد السابق على خطى رجب خميس بتسجيله هاتريك في مرمى النصر خلال نهائي نسخة بطولة 1967 التي كسبها الفريق الجداوي بنتيجة 5-3.

وأحرز موسى الأهداف الثلاثة الأولى وأضاف زميلاه سعيد غراب وعبد الله بكر الهدفين الرابع الخامس بينما جاءت ثلاثية النصر عن طريق عثمان نجيب وأحمد الدنيني وميرزا أمان.

وظل رقم رجب خميس والنور موسى صامدًا لأكثر من خمسين عامًا قبل أن يتقمص الرأس الأخضري جوليو تفاريس لاعب الفيصلي السابق دور البطولة في ختام نسخة 2021 ويصبح أول لاعب أجنبي يحرز ثلاثة أهداف في النهائي بعدما نجح في قيادة عنابي سدير إلى اللقب للمرة الأولى خلال مواجهة التعاون التي كسبها فريقه بنتيجة 3-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى