(مسار مكة)

✍️مرشده يوسف فلمبان :

في دولتنا العظيمة حزمة ذهبية براقة من المشاريع المبهرة تدير أعناق العالم.. يديرها بطل همام هو أميرنا المغوار محمد بن سلمان حفظه الله.
وهاهي مملكتنا تنطلق وتتألق لبناء صروح شامخة.. بناء صرح إنساني تطويري إبداعي لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ الواعدة.
سعوديتنا ماشاءالله في ديمومة من الأفراح التي تعج بها مساحات الوطن بفضل الله تعالى.. وهاهو أحد المشاريع الذي سيهز أرجاء الوطن وهو (مسار مكة) التي تعدوجهة حضارية متميزة وغير مسبوقة.. والتي صممت بسلاسة لتلبية الإحتياجات الفريدة لزوار أم القرى بتجارب ملهمة لكل زوارها ومحبيها..
وبفضل موقعهاالإستراتيجي في مركز مكة المكرمة وامتدادها على مساحة ١٢ مليون متر مربع.. وستكون وجهة مسار معلمََا متميزََا يرتقي بجودة حياة أهالي مكة المكرمة..وضيوفها من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات والمزايا في مجالات الضيافة / التنقل.. التسوق.. الثقافة.. الترفيه.. وغير ذلك مع الحفاظ على الطبيعة الروحانية والتراث الثقافي للمدينة المقدسة.. ورفع مكانتها الإقتصادية.
والجدير بالذكر أن فكرة إنشاء مشروع مسار مكة من أسمى أهداف رؤية ٢٠٣٠..
ولهذا المشروع هدف مزدوج حيث يقوم بخدمة أهالي مكة وزوار بيت الله الحرام في الوقت ذاته.. ووجهة مسار مكة من أضخم المشاريع لتكون (مكة الجديدة).
الكثير يتساءل.. متى ينتهي مشروع مسار مكة؟
ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي (لشركة أم القرى للتنمية والإعمار) المطورة للمشروع كشف في لقاء خاص مع (الشرق) أن التكلفة النهائية ل (مسار مكة) تبلغ مائة مليار ريال عند إنجازه بالكامل في 2030
وهو العام الذي تخطط فيه السعودية لاجتذاب 30 مليون حاج ومعتمر وفق (رؤية السعودية 2030) ربيع الثاني ١٤٤٣ من الهجرة.
وهكذا سوف تكون مكتنا أم القرى إن شاء الله تعالى بجهود قيادتنا الرشيدة ورجال الدولة المخلصين.. وثورة الشباب المبدعين في إنشاء مسار مكة التي ستكون معلمََا عظيمََا من معالم المجد والحضارات يجذب أنظار العالم من كل حدب وصوب.. بحول الله وقوته.. حفظ الله هذه البلاد المقدسة من شرور الحاسدين والمغرضين.. وقادتها.. ورجالها.. وشعبها آمين يارب العالمين!!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى