للتاريخ بداية

✍️هيا الدوسري٢٣/مايو/٢٠٢٤

 

كانت الجزيرة العربية عبارة عن صحاري وقفار قاحلة يعمها القحط والفناء وكان العرب يتنقلون بين العراق والشام (الهلال الخصيب) طلباً للماء والكلأ لمواشيهم ففضلت بعض القبائل العربية النزوح والنزول في هذه البلاد زمناً طويلاً وعدم العودة للصحراء العربية (الحرة ) التي لم تخضع لسلطة كسلطة الفرس والروم على عرب الشام والعراق ،
ولذلك كان ملوك العرب قبل الإسلام الذين جعلتهم الفرس والروم تحت إمرتهم كانوا يحكمون هؤلاء الأعراب ولا يخالفون للفرس والروم أمراً وقد عانوا من الذل الكثير في سبيل الحفاظ على وجودهم ومناصبهم الى أن جاء الإسلام وانطلقت الجيوش الإسلامية لتحرير اخوانهم العرب من الظلم الفارسي والبيزنطي ونشر دين الإسلام وبعد أن استطاع العرب المسلمين هزيمة الدولتين فارس والروم انتقلت الدوله الاسلاميه من المدينه المنوره إلى الشام وهي دولة بني أمية ، فمن هم بني أمية ؟ هم من قريش سادات مكة أبناء عم النبي محمد عليه الصلاة والسلام
وقد مكثت في الشام هذه الدولة الأموية قرابة مئة عام حيث سقطت على يد الدولة العباسية لكنها أسست دولة أخرى لبني أمية في بلاد الأندلس استمرت مايقارب الف عام يعني ٩٥٠ سنه ، فهذه الدولة التي حكمت وفتحت دول اوروبا من أين جاءت ؟ أليس من قلب الجزيرة العربية ! لقد قامت دولتان لبني أميه دولة في الشام انتهت على يد بني العباس ودولة أخرى في أوروبا (أسبانيا ) .
أما دولة بني العباس والذين هم ايضاً أبناء عمومة الرسول ص وهم قرشيين من مكة فقد سادت العالم قرابة ٦٥٠ عام وفتحت الكثير من البلدان الاسلامية .

وبعد مرور قرون جاءت الدولة السعودية لتحرر أرض الجزيرة العربية من جديد من بعض الغزاة الطامعين و لتكمل مابدأه السلف الصالح ثم بدأت الدعوة للإسلام من جديد على يد الشيخ محمد بن عبد الوهاب ليطهر العقيدة ويخرج الناس مرة أخرى من ظلمات الجهل والخرافات إلى النور .
ولازلنا ولله الحمد ننعم بهذا الإستقرار مادمنا متمسكين بقيادتنا وعقيدتنا السمحة .

هذا هو تاريخ العرب وحضارتهم المشرفة التي انطلقت من مكة في قلب جزيرة العرب فنشروا الإسلام والعلم في جميع أنحاء المعمورة وفتحوا البلدان واستتب الأمن وعم الرخاء هؤلاء هم أبناء جزيرة العرب أهل السيادة والعلم والأدب .

وهذه القصيدة للرد على بعض المنكرين من المستعربين
الذين ينعتوننا بالجهل والتخلف ونحن سبقناهم ( بالفضل ) وينكرون
الدور الذي قام به أبناء الجزيرة العربية منذ فجر الإسلام وحتى الآن والفرق بيننا وبينهم أن حضارتنا صنعها الإسلام أما حضارتهم فرضها الإستعمار الذي البسهم ثيابه وتشربوا ثقافته قبل أن يتركهم .

القصيدة بعنوان : حنا الأصل ولنا الفضل🇸🇦🌴💚

لاتنبح يامستعرب اصمت ياكلب القطين
السما مايطولها لو طال نبح الكلاب

لاتفتي يابو جهل ياعدو منت بفطين
ديارنا ديار العز موقعها فوق السحاب

أصلنا أصل العروبة الأبطال الفاتحين
وجيوشنا من أرضنا مذللين الصعاب

ماقالك تاريخنا لاتصغي للمحبطين؟
ماعلمك ابن الوليد ما فعل ابن الخطاب؟

دكينا حصون الروم وفتحنا فلسطين
وطردنا الفارسي ابن المجوس الكذاب

من أبطال القادسية واليرموك قبل حطين
من مكه والحجاز حررنا أرض الأعراب

والأندلس وصلناها على عرش السلاطين
مايقارب ألف عام إذا مخطيت الحساب

والرسالة نشرناها في ديار العاطلين
في ظلال الدعوتين ماننهزم مانهاب

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى