عبدالاله الحنيطي يمثل الأردن في مؤتمر الملتقى الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة في المغرب

الرباط _ بسام العريان :

غادر ارض الوطن متكلين على الله للسفر للمغرب العربي الرباط لحضور المؤتمر الدولي ال 15 والمهرجان الدولي للأشخاص بوضعية إعاقة متمني التوفيق والدعاء لنا .

بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو ولي العهد بمملكة المغرب مولاي الحسن الواحد والعشرون يشارك للمرة الخامسة رئيس جمعية أبو علندا للتنمية الإجتماعية عبدالاله الحنيطي وعقيلته ممثلاً الوفد الأردني في المهرجان الدولي للأشخاص في وضعية إعاقة افريكا آر و مؤتمر الملتقى الدولي للاشخاص ذوي الاعاقة في الدورة ال 15 وذلك من 22 الى 29 ايار 2024 برعاية ودعم وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي وبحضور عربي وإفريقي كبير. ويتخلله زيارة للمجلس الاستشاري المغربي ( مجلس الاعيان) وضريح المغفور لهم باذن الله ملوك المغرب والأماكن السياحية والاثرية ولقاءات مع مسؤولين حكوميين ومنظمات مجتمع مدني محلية وعربية واجنبية

ويأتي المؤتمر والمهرجان بتنظيم من جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربي.

وقال الحنيطي إنه سعيد بهذه المشاركة الخامسة في هذا المهرجان والمؤتمر لتمثيل الاردن في تظاهرة ثقافية تخص ذوي الاحتياجات الخاصة
من خلال نشاطات ثقافية موسعة لهذه الفئة التي نعتز بخدماتها ونشكر المغرب على دعوتها التي هي محط تقدير واحترام وجائت نظرا للدور الذي نقوم به في الاردن في خدمة هذه الفئة ودمجها في المجتمع.
وأكد الحنيطي على عمق العلاقات الأخوية بين الاردن والمغرب التي رسمها قادة البلدين في كافة المجالات من اجل خير البلدين وهذا التعاون في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة يأتي ضمن هذا الإطار الذي نعتز به لاننا نخدم فئة تحتاج منا كل الدعم والرعاية.
ويقدم المهرجان على مدى عدة أيام نشاطات في المسرح والفن التشكيلي وفن المجسمات وفنون الفرجة وعروض فنون الشارع وألعاب الأطفال في الهواء الطلق وذلك بمشاركة عربية وإفريقية .
يتضمن برنامج المؤتمر عدة فعاليات حيث سيتم بالبداية استقبال الوفود المشاركة وسيتم افتتاح المعرض الجماعي للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين بوضعية إعاقة مغاربة وأجانب وطلبة المعهد الوطني للفنون الجميلة الرباط ويتخللها عدة أمسيات فنية ومغربية وسينمائية وبحرينية وسيتم التطرق الي التحديات والحلول لتمكين الأشخاص في وضعية إعاقة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وتربويا
وسيتم عقد عدة ورشات تكوينية وتحسيسية مثل ورشات المسرح، ورشات الفنون التشكيلية وفن التصوير، ورشات تنمية ذاتية، وورشة النقش على الخشب.
وسيتم عرض مسرحيات مختلفه وعروض خاصة بالأطفال
وستقوم الوفود المشاركة بزيارة عدة معالم وأضرحة والذهاب إلى شالة وزيارة مجلس المستشارين
وفي ختام برنامج المهرجان سيتم تكريم المشاركين وتقديم الدروع والجوائز وحضور أمسيات فنية ختامية
راجياً من العلي القدير التوفيق والسداد وتمثيل الأردن بالوجه الحسن كالمعتاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى