تقديم موعد حساب المواطن دفعة مايو 2024

لمن صدرت لهم نتائج الأهلية

الآن – متابعات :

يترقب الملايين موعد حساب المواطن دفعة مايو 2024 والتي تأتي بعد أكثر من خمسة أسابيع على إيداع الدفعة السابقة التي تم تقديم موعدها بسبب تزامنها مع إجازة عيد الفطر المبارك.

تقديم موعد حساب المواطن
وبالرغم من الجدولة الزمنية السابقة لإيداع الدعم في حساب المستفيدين إلا أنه تحدث في بعض الحالات تقديم تاريخ صرف الدعم فمثلا دفعة إبريل الماضي تم صرفها يوم 3 إبريل بدلاً من يوم 10 إبريل بحسب ما أشرنا إليه سابقًا.

وأعلن البرنامج في وقت سابق من هذا الشهر نتائج الأهلية للدورة 78 من الدعم استحقاق مايو الجاري داعيًا الراغبين في الاستعلام عن نتائج الأهلية إلى الدخول عبر البوابة الإلكترونية والاستعلام عن حالة الطلب.

وفي حال لم تصدر نتائج الأهلية أتاح البرنامج إمكانية تقديم اعتراض على عدم الأهلية خلال 90 يومًا بعد إزالة السبب الذي من خلاله تم رفض الأهلية وإرفاق المستندات الدالة على صحة البيانات الجديدة.

تحديث البيانات
وحث البرنامج المستفيدين على ضرورة تحديث بياناتهم بشكل دوري حتى لا يتوقف عنهم الدعم حيث تتم مراجعة شروط حساب المواطن بشكل دوري للتأكد من تطابق البيانات المسجلة لدى البرنامج مع البيانات المسجلة في الجهات الرسمية.

متى حساب المواطن ؟
ونعود للموضوع الأهم في هذا الصدد وهو موعد الدفعة 78 من الدعم والتي بحسب الجدولة الزمنية تستحق الصرف يوم الجمعة 10 مايو لكن بحسب القواعد المطبقة في البرنامج تم تقديم موعد إيداع الدفعة الحالية لتكون يوم غد الخميس التاسع من مايو.

وبحلول الساعة 12 صباحًا سيكون بمقدوري المستفيدين صرف مبلغ الدعم بعد استلامه في حساباتهم البنكية ما لم يكن هناك مشاكل أو قيود في الحسابات.

ويتيح البرنامج تقديم اعتراض على مبلغ الدعم بعد مرور 5 أيام على تاريخ الإيداع ويستمر تقديم الاعتراض على الدفعة حتى مرور 90 يومًا من تاريخ الإيداع.

وفي حال قبول الاعتراض يتم صرف التعويض بأثر رجعي في الدفعات اللاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى