أكواريبيا أكبر متنزه ترفيهي مائي في منطقة القدية بالرياض

الرياض: حسن عواجي :

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار اليوم، إطلاق متنزه “أكواريبيا”، أول منتزه ترفيهي مائي من نوعه في السعودية والأكبر في المنطقة، الذي يقع في قلب مدينة القدية، وسيكون مكملا لـ”Six Flags مدينة القدية”، المتنزه الترفيهي الرئيس في المدينة والأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية.

جدير بالذكر أن كلا المتنزهين يلتزمان بأعلى معايير الممارسات المستدامة، وذلك باستخدام التكنولوجيا والتصميمات المبتكرة للحد من التأثير البيئي حيث ستحتوي الحديقة المائية على أنظمة متقدمة يمكنها -بفضل المرشحات المتخصصة- تقليل هدر المياه بنسبة تصل إلى 90 % وتقليل استهلاك الطاقة، كما يهدف مشروع “Six Flags مدينة القدية” أيضا إلى إعادة تدوير النفايات التشغيلية التي تستهدف تحويل أكثر من 80 % من مكبات النفايات.

ويأتي الكشف عن “أكواريبيا” بعد الإعلان عن عديد من المعالم الترفيهية والرياضية والثقافية المثيرة في مدينة القدية، بما في ذلك أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات، ومضمار السرعة، ومتنزه “دراغون بول” الترفيهي.

وانطلاقا من فلسفة “قوة اللعب” التي تتبناها مدينة القدية، ستكون “أكواريبيا” أول مدينة ترفيهية مائية محلية الصنع في السعودية، وستجذب الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 لعبة وتجارب مائية مناسبة لمختلف أفراد العائلة، حيث يتضمن المشروع خمسة أرقام قياسية عالمية، بما في ذلك أول حلقة مائية مزدوجة في العالم، وأطول وأعلى أفعوانية مائية مع أعلى نقطة قفز، وأطول وأعلى مسار سباق مائي، وأطول منزلق مائي، وأكبر لعبة في العالم على الإطلاق.

كما ستحتوي “أكواريبيا” على أول رحلة مغامرة تحت الماء تضم مركبات غوص، وسيستمتع عشاق المغامرة بمنطقة الرياضات المائية المخصصة لركوب الرمث والتجديف بالكاياك والتجديف بقوارب الكانيون والتسلق الفردي الحر والقفز على المنحدرات، إضافة إلى أول حوض سباحة لركوب الأمواج في السعودية، ستوفر “أكواريبيا” عناصر تصميم غامرة ومرافق نادرا ما ترى في الحدائق المائية، حيث تتمحور فكرتها حول ينابيع المياه الصحراوية القديمة والحياة البرية في القدية.

ويقع كل من “أكواريبيا” و”Six Flags مدينة القدية” داخل مدينة القدية في حي يمكن المشي فيه بالكامل، حيث يستمتع الزوار بمجموعة فريدة وواسعة من الأنشطة والفنادق وخيارات تناول الطعام والاسترخاء لإعادة شحن طاقتهم بين الألعاب الترفيهية وفرص المغامرة، ومن خلال التصميم المبتكر والبنية التحتية، سيتمكن الزوار من التنقل دون عناء، ما يقلل من وقت الرحلة ويزيد من المتعة، حيث إن الارتباط السلس بين كلا المتنزهين الجديدين يؤكد أن كل لحظة في مدينة القدية ستكون مليئة بالإثارة.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله الداود العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار:” يمثل هذا الإعلان علامة فارقة مهمة لمدينة القدية ولقطاع الترفيه والسياحة والرياضة. وبينما نواصل توسيع عروضنا الترفيهية، سيلبي مشروع أكواريبيا و”Six Flags مدينة القدية”، الاحتياجات الترفيهية المتنوعة لمجتمعنا، فضلا عن الإسهام في تنويع اقتصادنا وإيجاد مزيد من فرص العمل في قطاع السياحة”.

ومن المقرر أن يكون كلا المتنزهين أول مناطق الجذب التي سيتم افتتاحها أمام الزوار لتجربة العروض الترفيهية والرياضية في مدينة القدية، ومن المقرر انتهاء أعمال البناء في 2025، ما يلبي الطلب المحلي المتزايد على تجارب ترفيهية غامرة جديدة بشكل عام، والأنشطة المائية بشكل خاص، في السعودية.

ومن خلال هذه المعالم السياحية الرائدة، تهدف مدينة القدية إلى تزويد السكان بخيارات ترفيهية متعددة لتعزيز السياحة المحلية والتوظيف وفقا لمستهدفات رؤية 2030. ومع توفير نحو 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ستسهم مدينة أكواريبيا ومتنزه “Six Flags مدينة القدية”، بشكل كبير في التنويع الاقتصادي للسعودية وأهداف الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى