مستشفى الملك عبد العزيز بجدة ينفذ فعاليات ومبادرات توعوية بسرطان الجلد

أشتملت على عدة مواضيع ونقاشات حول الشهر العالمي لسرطان الجلد:

جدة – ماهر بن عبدالوهاب :

نظم مستشفى الملك العزيز بجدة التابع للتجمع الصحي الأولً عدة فعاليات ومبادرات صحية للرقي بالوعي الصحي للمجتمع . 

أشتملت على عدة مواضيع ونقاشات حول الشهر العالمي لسرطان الجلد: توعية ووقاية .

وذلك بمناسبة قرب حلول شهر مايو والذي يعتبر كل عام فترة مميّزة،للتوعية بسرطان الجلد حيث يتم تخصيصه لتوعية العالم بمخاطر سرطان الجلد وأهمية الوقاية منه. ولإ ثارة الوعي حول هذا المرض الخطير والذي يعد خطوة حاسمة في مكافحته والحد من إنتشاره، ولذلك يُعتبر الشهر العالمي لسرطان الجلد فرصة للتعلم والتواصل حول هذا الموضوع الهام .

كما إنه يتم فيه شرح أسباب وعوامل الخطر:

إذ يعود السبب الرئيسي لسرطان الجلد إلى عدة أسباب منها التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية، سواء من أشعة الشمس الطبيعية أو من أجهزة التشميس الإصطناعية. كما أن للبشرة الفاتحة وتاريخ العائلة في المرض دوراً كبيراً في زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. لذلك، من الضروري التحدث عن أهمية تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس وإستخدام واقي الشمس بانتظام للحفاظ على صحة الجلد.

 وتم التطرق لطرق الوقاية والفحص المبكر:
والتي تشمل طرق الوقاية من سرطان الجلد الحفاظ على البشرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وارتداء الملابس الواقية والقبعات الشمسية، وإستخدام واقي الشمس بنسبة حماية عالية. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي إجراء فحص الجلد بانتظام للكشف المبكر عن أي تغيّرات غير طبيعية في الجلد قد تشير إلى وجود سرطان .

 وجاءت أهمية الشهر العالمي لسرطان الجلد في جعلها منصة لرفع مستوى الوعي حول هذا المرض وتشجيع الناس على إتخاذ خطوات للوقاية منه والكشف المبكر عنه. إذ يمكن للتثقيف والتوعية بالأعراض والطرق الوقائية أن تسهم في تقليل معدلات الإصابة وزيادة فرص الشفاء لدى المصابين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى