القطري والعراقي والسعودي إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما والإمارات تودع البطولة

الباحة-صقر الغامدي:

نجح منتخب العراق في خطف بطاقة التأهل وحصل على الصدارة بعد فوزه على السعودية 2-1 على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من طاجيكستان وتايلاند، حيث تأهل العراق والسعودية إلى الدور ربع النهائي.

‎وكان منتخب قطر قد ضمن التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على الأردن 2-1 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024 . 

وتعادل العنابي مع أستراليا 0-0 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024 . 

وتصدرت قطر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لإندونيسيا، ونقطة لكل من أستراليا والأردن، حيث حصلت قطر وإندونيسيا على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي

تلقى المنتخب الإماراتي خسارته الثالثة أمام الصين 1-2 الاثنين على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024.

وتصدرت جمهورية كوريا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليابان، و3 للصين، في حين بقي رصيد الإمارات خالياً من النقاط، حيث حصلت جمهورية كوريا والياباني على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى