فوز قطر والسعودية.. وخسارة العراق والإمارات والكويت في الجولة الأولى من كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024

الباحة-صقر الغامدي:

نجح منتخب قطر المضيف في تحقيق الفوز على إندونيسيا 2-0 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024.

وسجل خالد علي (45+1 من ضربة جزاء) وأحمد الراوي (54) هدفي الفوز لصالح المنتخب القطري.

وأكمل منتخب إندونيسيا المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط ايفار جينر (46 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني) والبديل رمضان سانانتا (90+6).

وتصدرت قطر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن وأستراليا، في حين بقي رصيد إندونيسيا خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة اليوم الخميس 18 نيسان/أبريل، حيث يلتقي الأردن مع قطر، وإندونيسيا مع أستراليا.

خسر منتخب العراق أمام تايلاند 0-2 على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024.

وسجل واريس تشلوثونغ (26) وتيراساك بويبيماي (65) هدفي الفوز لصالح المنتخب التايلاندي.

وأكمل منتخب العراق المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم نهاد محمد في الدقيقة 71 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز السعودية حاملة اللقب على طاجيكستان 4-2 على ستاد خليفة الدولي.

وسجل ريان حامد (17) وهيثم عسيري (45+8) وأيمن يحيى (55 و61) أهداف السعودية، في حين أحرز رسلان خايلويف (23) ورستم سايروف (64) هدفي طاجيكستان.

وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف أمام تايلاند، في حين بقي رصيد طاجيكستان والعراق خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم غدٍ الجمعة 19 نيسان/أبريل، حيث تلتقي طاجيكستان مع العراق، وتايلاند مع السعودية.

خطف منتخب جمهورية كوريا الفوز في الرمق الأخير عندما تغلب على الإمارات 1-0 على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما سجل لي يونغ-جون هدف الفوز للمنتخب الكوري.

وتصدرت اليابان وجمهورية كوريا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة لكل منهما، في حين بقي رصيد الإمارات والصين خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم غدٍ الجمعة 19 نيسان/أبريل، حيث تلتقي الإمارات مع اليابان، والصين مع جمهورية كوريا.

خسر منتخب الكويت أم فيتنام 3-1 على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً AFC قطر 2024.

وسجل نغوين فان تونغ (45+1) وبوي في هاو (47 و74) أهداف فيتنام، في حين أحرز سلمان العوضي (45+9 من ضربة جزاء) هدف الكويت.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب وسط الكويت إبراهيم كميل في الدقيقة 31، ومدافع فيتنام نغوين نغوك ثانغ (45+4).

وتصدرت فيتنام ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف أمام أوزبكستان، في حين بقي رصيد الكويت وماليزيا خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم بعد غدٍ السبت 20 نيسان/أبريل، حيث تلتقي الكويت مع أوزبكستان، وماليزيا مع فيتنام.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى