بثنائية الجزيري الزمالك يحسم قمة الدوري المصري

الرياض — حسن عواجي :

حقق نادي الزمالك فوزاً هاماً في قمة الكرة المصرية على الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين على استاد القاهرة ضمن الجولة العاشرة من الدوري المصري.

سجل هدفي الزمالك المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقتين 45 و87، بينما جاء هدف الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة 73.

بدأ الشوط الأول بحذر كبير من الفريقين، وتعرض نجم الزمالك أحمد مصطفى “زيزو” للإصابة في الدقيقة 18 بعد تدخل من رامي ربيعة وتم استبداله بمويابا.

سيطر الأهلي على أول 15 دقيقة من الشوط الأول، ولكن دون وجود أي خطورة على مرمى محمد عواد حارس مرمى الزمالك.

تمكن الزمالك بعد ذلك على السيطرة على وسط الملعب بفضل الثلاثي عبد الله السعيد وناصر ماهر وأحمد حمدي، وتقدم الفريق الأبيض في الدقيقة 45 بعد تمريرة من ناصر ماهر وصلت إلى التونسي سيف الدين الجزيري الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة اصطدمت في يد مصطفى شوبير ثم ارتدت إليه ليسددها في الشباك.

في الشوط الثاني أجرى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ثلاثة تغييرات بالدفع بوسام أبو علي وعمرو السولية ورضا سليم بدلاً من أنطوني موديست وكريم “نيدفيد” وطاهر محمد طاهر.

دانت السيطرة للأهلي ولكن دفاعات الزمالك ظلت محكمة، فقام كولر بالدفع بتغيير آخر، حيث أشرك أحمد عبد القادر بدلاً من محمد هاني في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 73 استغل أحمد عبد القادر عرضية متقنة من رضا سليم وتعادل للأهلي بتسديدة قوية على يمين الحارس محمد عواد.

ورغم سيطرة الأهلي إلا أن الزمالك تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 87 من تسديدة من سيف الدين الجزيري من داخل منطقة الجزاء بعد ارتباك من مدافعي الفريق الأحمر أثناء تنفيذ رمية تماس.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 21 نقطة في الترتيب العاشر من 13 مباراة، بينما توقف رصيد الأهلي عند 21 نقطة في الترتيب التاسع من 11 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى