بالفيديو والصور.. وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم

الآن- وكالات  : 

توفي أكبر توأم ملتصق في العالم لوري، وتوأمه المتحول جنسيا جورج شابيل عن عمر ناهز 62 عاما في مستشفى بولاية بنسلفانيا .

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إن التوأم ولدا في ولاية بنسلفانيا يوم 18 سبتمبر 1961، وكانت جماجمهما مندمجة جزئيا بنسبة 30% ويتقاسمان الأوعية الدموية الحيوية .

وأصبحت لوري وجورج أول توأمان ملتصق في العالم يتم تحديدهما كجنسين مختلفين في عام 2007، عندما تحول جورج إلى رجل .

وكانا أيضا أكبر بتسع سنوات من ثاني أكبر توأم ملتصق على الإطلاق، وفقا لموسوعة غينيس. وعلى الرغم من قضاء كل لحظة في الحياة معا، إلا أن الاثنين كانت لهما اهتمامات ومهن مختلفة تماما .

وكانت لوري قادرة على المشي بينما كان جورج   وهو أقصر منه بأربع بوصات وتم تشخيص إصابته بالسنسنة المشقوقة، يتنقل على كرسي متحرك تدفعه لوري . 

 وفقا لتقرير نشرته صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” عام 2002 ؛ وقدم  جورج عروضه في جميع أنحاء العالم كمغني موسيقى الريف، وكانت لوري لاعبة بولينغ حائزة على جوائز. طوال التسعينيات، عملت لوري أيضا في مغسلة بالمستشفى عندما لم يكن جورج يقوم بجولة .

وظهر التوأم في العديد من الأفلام الوثائقية، كما ظهرا كضيفا شرف في الدراما الطبية الناجحة “Nip/Tuck” حيث لعبا دور زوج خيالي من التوائم الملتصقة .

ولم تكن الجراحة لفصل الاثنين متاحة عند ولادتهما  ولم يكن من المتوقع أن يعيشا بعد سن الثلاثين .

وبعد ولادتهما، أمضيا أول 24 عاما من حياتهما في مصحة عقلية، لكنهما لم يعبرا أبدا عن أي رغبة في الانفصال عن بعضهما البعض. وطوال حياتهما، على الرغم من ارتباطهما، لم يكونا قادرين على النظر إلى بعضهما البعض .

وقالت لوري لصحيفة التايمز: “أنا لا أؤمن بالانفصال. أعتقد أنك تعبث بعمل الله”. وقال جورج في فيلم وثائقي عام 1997: “هل سننفصل؟ بالطبع لا. نظريتي هي: لماذا نصلح ما لم ينكسر؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى