جولة قروب محبي الأحساء وسط الهفوف التاريخي

الأحساء- عبدالله فقيهي :

بقيادة المرشد السياحي أ/ عبدالعزيز العمير عضو الجمعية السعودية للإرشاد السياحي .

مدينة الاحساء في المملكة هي واحة صحراوية تُحيطها أشجار النخيل من كل مكان، وتتميّز الاحساء بمبانيها الأثرية العريقة، مُتنزهاتها الخضراء، أسواقها التقليدية، ومعالمها الطبيعية الخلابة من جبال وبُحيرات وأراضٍ صحراوية شاسعة مثالية لجولات السفاري والتخييم وغيرها من الأنشطة التي تجعل من السياحة في الاحساء وجبة تثقيفية ترفيهية مُمتعة لا تُفوّت.
كان هناك خط للمسار برفقة كوكبة من الإعلاميين والسنابيين والمهتمين بالسياحة والآثار بمحافظة الأحساء واعطاء معلومات عن وسط الهفوف التاريخي وعدد واسماء الدراويز المحيطة بهذه الاحياء الأثرية وبعض المعلومات التاريخية.
وتضمن الجولة المرور على موقع قصر العبيد وايضاً المرور على مسجد الجبري وكذلك المرور على بعض صكيك ( الممرات الضيقة ) وزيارة بيت البيعة واخذ معلومات ثريه وقيمه؛ وايضاً تم التعرف على مايسمى براحة الخيل وقصر ابراهيم وفي نهاية الجولة تم زيارة سوق القيصرية والمرور على موقع قصر السراج  . 

واختتم المرشد السياحي أ/ عبدالعزيز العمير بأن دور المرشد في المحافظة هو إبراز معالم وآثار ومواقع الزيارات والجولات السياحية بكل محافظة في مملكتنا الغالية على قلوبنا بالتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى