روشن يجدد الصراع الطويل بين محرز و ماني نجمي الأهلي والنصر

الرياض — حسن عواجي :

يتجدَّد، عبر الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، التنافس بين الجزائري رياض محرز، جناح فريق الأهلي الأول لكرة القدم والسنغالي ساديو ماني، جناح النصر، النجمين الإفريقيين اللذين شكَّلا أحد عناوين الصراع بين مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين بين عامَي 2018 و2022، وتواجها قبل ذلك بشعارَي ليستر سيتي وساوثهامبتون لحساب الدوري ذاته  . 

ونقل الموسم الجاري من «روشن»، المرصَّع بالنجوم العالميين، ثنائية «محرز – ماني» التي شمِلَت أيضًا صعيد المنتخبات، إلى الملاعب السعودية  . 

واليوم، في «الكلاسيكو» الذي تحتضنه جدة، يتواجه للمرة الـ 18 النجمان، اللذان تصارعا أيضًا على جائزة أفضل لاعب إفريقي . 

وتميل كفَّة المواجهات السابقة نحو محرز، القادم الصيف الماضي من مانشستر سيتي.

وكان الجزائري حاضرًا في عشرة انتصاراتٍ ضد ماني، الذي أسهم في المقابل، في أربعة انتصاراتٍ في حين انتهت ثلاثة لقاءاتٍ بالتعادل.

وسجَّل محرز أربعة أهدافٍ، وصنع مثلها خلال المباريات الـ 17، بينما أحرز ماني أربعة أهدافٍ، وصنع ثلاثة.

وتشمل الإحصاءات ثلاث مبارياتٍ بين منتخبَي الجزائر والسنغال على صعيد المنافسات القارية، بينها نهائي كأس إفريقيا 2019 الذي انتهى جزائريًّا، في مصر، بهدفٍ نظيفٍ.

وتألق محرز خلال لقاء الدور الأول بين الأهلي والنصر، وأحرز هدفًا، وصنع آخر، لكنَّ ماني سجَّل هدفًا، وفاز مع زملائه 4ـ3  . 

وعلى صعيد الجوائز الفردية حصد محرز جائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2016، فيما اقتنصها ماني مرتين، 2019 و2022 الذي بدأ بحصد منتخب السنغال كأس إفريقيا في الكاميرون  . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى