قريبا في الأسواق.. عدد مارس 2024 من مجلة العمل وحديث تفصيلي عن تراجع البطالة

قريبا في الاسواق .. عدد مارس 2024 من مجلة العمل ..رئيس مجلس الإدارة /وزير العمل حسن شحاتة ..رئيس التحرير عبدالوهاب خضر .

وظائف العمل 2024، التي أطلقتها الوزارة منذ أسبوع تشهد إقبالا، على مديريات القوى العاملة بالمحافظات، وأغلبها في مبنى المحافظة، ويسأل الكثير عن طريقة التقديم و خطوات الحصول على وظيفة، خاصة أن بعهضا يمكن التوظيف بها دون قيد السن والمؤهل، وما هي الإجراءات المطلوبة؟، حيث يجيب على هذه الأسئلة وكيلي وزارة العمل حسان طلبة وأحمد القللي.

وكلاء الوزارة يستقبلون الجمهور لضمان الحصول على الخدمة

من جانبه أوضح وكيل وزارة العمل ومدير مديرية الغربية أحمد القللي، لـ”الجمهور”، أنه يستقبل طالبي التوظيف بنفسه لضمان وصول المواطن إلى أعلى مستوى من الخدمة وبشكل مرضي، لافتا إلى أن وزير العمل حسن شحاته يراجع عملية التشغيل بنفسه ويلتقي طالبي التوظيف ويناقش وكلاء الوزارة دوريا في هذا الجانب بشكل تفصيلي، لافتا إلى متابعة الوزارة لعملية التشغيل والتوظيف على مدار الساعة، كونها توجيهات رئاسية والوزارة تشدد على تطبيقها.

وأضاف أحمد القللي وكيل القوى العاملة، أن الشركات والجهات الطالبة للتوظيف تقدم تفاصيل عن طلباتها سواء في مصنه أو شركة أو غيره، ويتم توفير بيانات كاملة عنها وحينما يأتي المواطن يطلب وظيفة يتم عرض كافة العروض الوظيفية عليه وما يناسبه يتم توجيهه إليها.

مديريات القوى العاملة ومكاتب التوظيف بالمحافظات تستقبل الجمهور لتوفير الفرص

وقال حسام طلبه وكيل القوى العاملة مدير مديرية الدقهلية، لـ”الجمهور”، أن التوظيف يخضع بشكل كبير للعروض المتاحة، فهناك من يضع شروط ويتيح عدد معين يطلبهم للعمل لديه، وهنا يتم توجيه طالبي التوظيف، والمواطنين الذين سجلوا بياناتهم، مع متابعة عملية التوظيف من خلال مكاتب التشغيل داخل المحافظة وتطبيق القوانين وضمان الحقوق.

وأوضح أنه يتم تطبيق الضمان الاجتماعي، والتأمين على الموظف بعد 3 شهور من اللحاق بالوظيفة، ومتابعة كافة التفاصيل، وفي حالة وجود عمالة سابقة يتم متابعتها من خلال عدة جهات من الدولة منها العمل، ويتم إلزام جهة العمل بالتأمين على الموظف، لافتا إلى تطبيق حد أدنى تأميني يقارب 2000 جنيه، وصافي دخل يتقاضاه الموظف بحد أدنى 3500 جنيه، لافتا إلى أن شرط السن والخبرة قد تطلبه بعض جهات التوظيف وقد لا تطلبه فالمصانع غالبا تحتاج إلى حديثي السن بينما جهات أخرى لا تشترط وكل عرض له ظروفه.

الموقع الخاص بتسجيل طلبات التوظيف

التسجيل بالمديريات وعبر الانترنت لطلب فرص التوظيف بالمحافظات والسفر إلى الخارج

وتتيح وزارة العمل التسجيل عبر موقعها الرسمي الذي يحمل اسم “وزارة القوى العاملة”، وذلك طلبا للتوظيف بالداخل والسفر للخارج، كما يتم التسجيل بالمديريات ومكاتب التشغيل بالقاهرة والمحافظات، وذلك لبحث الفرص مباشرة وضمان وجود دور توظيفي لا يمكن تجاهله.

خطوات الحصول على وظيفة في نشرة توظيف “العمل” 2024

1 – احضار كافة المستندات

2 – شهادة الميلاد

3 – بطاقة الرقم القومي

4 – شهادة التخرج

5 – الدورات والشهادات الأخرى

6 – سرد تاريخك المهني

7 – التوجه إلى مديرية العمل “القوى العاملة سابقا” وغالبا ما تكون في مبنى المحافظة أو مكاتب العمل

8 – يتم عرض فرص التشغيل عليك

9 – تمنح خطاب ترشيح حسب مؤهلة وتاريخك الوظيفي وبدون

10 – ذوي الاحتياجات الخاصة يحجزون نسبة 5% من فرص التوظيف

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى