مركز حي الملك فهد بالعاصمة المقدسة يحتفي بيوم التاسيس السعودي

مكة المكرمة – عبير بعلوشة:

أقام مركز حي الملك فهد بالعاصمة المقدسة والفرق التطوعية التابعة له فريق كشافة الفتيات المكيات و فريق الريادة التطوعي ، يوم الأحد  ٢٥ فبراير بالاحتفال بذكرى  يوم تأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود عام 1727 .

في حديقة الإمام بحي الملك فهد بالعاصمة المقدسة بحضور اهالي الحي والزوار من المجتمع المكي والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها ؛ وشركاء النجاح وهم جمعية البيئة هي الحياة و مؤسسة العطلة الذكية للسياحة .

وبدأت فقرات الحفل بأيات من القران الكريم وكلمة ترحيبية ألقاها المدير التنفيذي لمركز حي الملك فهد الدكتور أحمد عبدالعزيز عبدالله اشتملت على معلومات تثقيفية عن بداية تأسيس الدولة السعودية .

و اشتمل الحفل على العديد من الفقرات منها المجس الحجازي وهو لون تراثي عريق وفن الموال في الحجاز وتهامة، وازدهر المجس في مدن الحجاز كمثل المدينة المنورة والطائف وكذلك مدن تهامة كمثل مكة المكرمة وجدة .

من إلقاء الأستاذ الأستاذ عبدالعزيز شاكر وقصائد شعرية شعرية ألقاها الأستاذ الدكتور خلف الزهراني تلتها العرضة السعودية والأهازيج الوطنية .

تخلل الحفل مسابقات وألعاب تفاعلية وأركان للرسم و التلوين والألعاب الشعبية.والتي تمحورت جميعها حول تأسيس المملكة العربية السعودية .

وأوضح رئيس مركز حي الملك فهد الدكتور (أحمد باز )ان الاحتفال بيوم التاسيس السعودي يرمز إلى التأكيد على معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة والعمق التاريخي لهذه الدولة المباركة والتعريف بالمبادئ التي قامت عليها بلادنا منذ نشأتها في الدرعية، ومنهجها ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى