السديس يلتقي الدفعة الثالثة من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة

بدعوة من معالي وزير الشؤون الاسلامية

مكة المكرمة _ بسام العريان: 

التقى معالي رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس , الدفعة الثالثة لعام 2024 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .

ودعا معاليه في كلمة للضيوف إلى الوسطية والاعتدال والتعاون في أمور الحياة، ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب في التعامل مع المسلمين, مذكّرًا بأهمية الاعتصام بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة .

وقال: “نحن أمة وسط نسير على الدليل من الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح ، وعلى أساس العلم النافع ، العلم الذي بيّن الحق من الباطل والسنة من البدع والجهالة من دليل الكتاب والسنة”.

وأضاف: “الوحدة الإسلامية والأخوة الدينية من أمور الدين الإسلامي؛ فربنا واحد ورسولنا واحد وقبلتنا واحدة ، فأخوة الدين تتسامى عند الأزمات وهي بحاجة لرفع شأنها في زمن كثرت فيه التحديات ، ولابد من الاتحاد على الكتاب والسنة والالتفاف حول ولاة الأمر والسمع لهم والطاعة بالمعروف ، ولا نكون دعاة فرقة بل لتجتمع الكلمة ، وتتحد الصفوف ونعلي أمر النصح بالرفق والحكمة بالتي هي أحسن”, مؤكداً أهمية الحوار والتعايش والتفاؤل والأمل ، واستشعار نعمة الدين الإسلامي والعقيدة الصحيحة .

ورفع معالي الشيخ السديس , الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – على دعوة المسلمين لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف عبر برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة .

وشكر معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على حسن الترتيب وتوفير الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف البرنامج ومتابعة سير العمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى