حكاية صورية … الفصل العاشر

( كن إيجابياً معمراً الأرض بحسن الخلق وتحكيم العقل) ( خلود ترحل

✍ فايل المطاعني :

مر أكثر من شهرين ،على وجود (خلود ) في مسقط وبدأت حالتها تتحسن تدريجيا،من صدمة حبيبها ( عبدالله ) و ذات ليلة رأت  ( عبدالله)  وهي  تشرب القهوة  في أحد المجمعات التجارية  في مدينة مسقط نظرت إليه نعم ،انه ( عبدالله )  كان يضحك  ويمزج  مثل اي شاب أخر ، وربما الان معه حبيبة اخري اقصد  ضحية أخري يريد أن يفترسها
وقالت ساخرة  ( خلود ): مسكينة ايتها المرأة ،كم انت حمقاء عندما تصدقين دموع التماسيح ، لم تشعر بأن لديه ضمير ، لقد تحول إلى ‘ ذئب بشري ‘ بكل ما تحمله هذه الكلمة من معني، الم اكن يوما حبيبتك ؟ ثلاث من السنوات ليست كافية لكي تحبني بعمق،و أن تخلص لي ماالذي فعلته لكي تجازي أحساني بنكران، لست تلك التى كنت تسميها ( حبيبتي ) ما الذي حدث، لم تعد تحبني قلت جائز،ربما وجدت فتاة أجمل منى،ولكن هل ستجد فتاة كانت تمارس حبك كما تمارس فروضها الخمس الم تسمع فيروز عندما قالت
شايف هالبحر .. شو كبير
كبر البحر بحبك, لا انت لم تخذلني
انت قتلتني
لم اعد ( خلود ) الفتاة البريئة البسيطة ،التى كان ( عبدالله)  دنيتها ، بل  كانت كل ما تملك من الدنيا
هو ( عبدالله ) وعندما لمحته خرجت تركض من المحل  وكأنه أحد كان يلاحقها  رجع إليها خوفها القديم، زمان عندما كانت طفلة كان خوف منطقي وطبيعي طفلة لم تعتد على  البشر.
وجدت جدتها التى كانت تقول لها : لا تثقي في الرجل ،فكل الرجال ذئاب، وعندما كبرت واحببتك،وجدت أن الرجال فعلا ذئاب الا انت.
لذلك احببتك بجنون بجنون
ولم يتوقف بكائها حتى أتى الشرطي ليقول لها:  معذرة  رخصة القيادة، و نظرت اليه وجدت وجهه( عبدالله ) فقالت: عبدالله انت (عبدالله ) ؟
فابتسم  الشرطي، ونظر إلى اسمه المكتوب على قميصه قائلا: عرفتني من الاسم المكتوب على القميص انت ذكية وارد أن يخرج ورقة ليكتب رقم تلفونه ويقدمه لها
ولكن ( خلود ) قالت بخوف (ذئب)  ولم تسمع ما قال  فحركت سيارتها بسرعة ، وهي تهرب وتهرب وتهرب إلى مالا نهاية وكانت تبكي حتى اصطدمت بشاحنة كانت متوقفة.
     وحينها علم اهلها بوفاة ابنتهم  في حادث مروري مروع
         ( حيرة خالد )
تغيبت (خلود ) عن الدوام فجأة، ولم يستطيع  (خالد ) أن يعرف سر غيابها عن العمل فارسل لها رسالة ظاهرها فيها الاستفسار عن التغيب، ولكن الخافي يقول لها: ( خلود) من اول يوم عرفتك فيه وانا أحببتك، أحببت فيك نقاء قلبك، والبساطة الجميلة،التى تتمتعين بها، نعم أحببتك،كما لم يحب رجل امرأة، لقد ملكتي  كل أحاسيسي والآن انا اعترف لك،وانا اعلم ان الرجل لا يصرح بحبه للمرأة  علانية، فالنساء ماهرات في اكتشاف من يحبهم.
( خلود), كم مرة أكتب اسمك على رمال البحر، لعل وعسى تمرين فترين اسمك مكتوب ولكن البحر كعادته معي يشاكسني، فيمحى اسمك  ويترك اسمي  موجود ولكن هيهات فاسمك هنا في قلبي.
وانا الان اتقدم إليكم طالبا يدك،فلا تردي يدي فارغة،وانا اعلم ان الكرم من طبائعك، والرقة كيانك.
والجمال يغلف وجهك  فأصبحت كالحجر الكريم التى  لم  تعبث به
يد البشرية.
قرأت ( خلود) رسالة ( خالد)  وبكت وهي تقول: يا الهي  لماذا لم احس بهذا الحب، ولم أعلم انك تحبني
كيف أغلقت عيناي عن رجل  مثلك؟ اين كان عقلي الذي كنت ادعي وجوده، لماذا يارب كل الاشياء الجميلة تختفي من حياتي..
لم ترد ( خلود) على رسالة ( خالد ) مباشرة فهي لم تجد الكلام المناسب ، ماذا سوف كانت  ستقول:حبيبتك التى تحبها اصبحت ملوثه ،ماذا سأقول له: انتظرني حتى ارجع فتاة اخري،ولكن قلبي لن يرجع فتاة بل قلب امرأة مجروحة.
أنتظر ( خالد)  ردا على رسالته وعندما طالت المدة قنع بأن (خلود) لا ترغب في الارتباط برجل ( أسمر) فاخذ الحزن طريقا الى قلبه .
وفي ليلة سعيدة من ليالي القدر الجميل،سمع صوت هاتفه  ولما  راي الاسم  خفق قلبه،، فلقد وجه كيوبيد★ سهامه التى يحملها كلها بأتجاه قلب( خالد) وكانه يقول له هذه المرة ارمي فسهام  لن تخطى .
معاني الكلمات
كيوبيد:اله الحب عند الرومان

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى