د . زينب المقبالية : التفوق الدراسي عمل وجد وتضحية وصبر والنجاح يصنعه الطموح

غداً .. يوم علمي مفتوح وتكريم المجيدين بكلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة

الظاهرة – صلاح بن سعيد العبري :

تُنظم كلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة غداً الأربعاء فعاليات اليوم العلمي المفتوح وتكريم المجيدين من الطلبة والطالبات خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام الأكاديمي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م ، وذلك تحت رعاية الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشاركة بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة ، يتضمن برنامج اليوم العلمي المفتوح تنظيم مسابقات وأنشطة علمية هادفة ، بجانب العديد من الفعاليات الترفيهية . وتقوم الدكتورة زينب المقبالية بتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين والمتميزين تقديراً لهم وتشجيعاً على مواصلة العطاء والتفوق والنجاح والإبداع .

وفي تصريح لها بمناسبة تكريم المجيدين من الطلبة والطالبات خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام الأكاديمي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة ، أوضحت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميد المشارك بكلية عُمان للعلوم الصحية فرع محافظة الظاهرة بأن تحقيق التفوق الدراسي يعتبر من أولويات وأهداف الطالب والطالبة ، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهد من أجل تحقيق النجاح بتفوق ، علاوة على ضرورة تحمل الصعاب في رحلة طويلة من البذل والتشمير عن ساعد الجد ، والتي يجب الصبر فيها ، للوصول إلى الغاية المنشودة وهي التفوق والنجاح .

مشيرة إلى أن التفوق الدراسي والنجاح يتطلب جهداً مضاعفاً من الطالب والطالبة ، ولكل نجاح خطوات ينبغي الاهتمام بها وتطبيقها على أرض الواقع ،
وفي مقدمتها الطموح ، حيث أن الطموح للنجاح يجب أن يدرك أهميته كل طالب وطالبة ، فمن لا يملك طموحاً لا يصل للنجاح ، فطريق الوصول تبدأ بخطوة واحدة . كما ان التفوق الدراسي عمل وجد وتضحية وصبر ، ومن منح طموحه صبراً وعملاً وجداً حصد نجاحاً وثماراً ومن جدّ وجد ومن زرع حصد.

وأكدت الدكتورة / زينب المقبالية بأن الناجحون لا ينجحون وهم جالسون ينتظرون النجاح ، ولا يعتقدون أنه فرصة حظ، وإنما يصنعونه بالعمل والجد والتفكير واستغلال الفرص والاعتماد على الذات ، فالناجحون يثقون دائماً في قدرتهم على النجاح ، والثقة في التفوق الدراسي هي دخول في الطريق الصحيح للنجاح ، ومن خلال الثقة بالنفس تتحقق الأهداف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى