الفنانه حجر الطبيعة ملهمي الأول في اعمالي وابحث عن الجمال في عالمي الحسي والمرئي

الباحة – محمد حلسان :

الفن احساس وجمال وذوق وفن فلكل فنان بصمه معينه ومدرسه تجذبه لرسم بشغف التشكيلية السعودية / سلوى حجر حدثتنا عن مراحلتها التعليميه الجامعيه وقالة انا خريجة بكالوريوس ادب انجليزي تخرجة من جامعة الملك عبدالعزيز (بجدة ). أما المناصب الفنيه والاداريه التي تولتها قالة انا نائبة لرئيس منارة العرب للثقافة والفنون باالاردن ورئيسة لااكاديمية منارة العرب للتدريب.

ومديره لادارة العلاقات العامة لنادي سعودي آرت بالمنطقة الغربية و مستشارة فنية في المجلس الاعلى في الرياض كما أننب عضوة في عدة جهات داخل المملكة وخارجها .

بالنسبة للعضويات التي حصلة عليها فقد حصلة على مجموعة من العضويات وهي عضويه بجمعية الثقافة والفنون بجده
وعضوية نادي الكومنولث الدولي كسفيرة للنادي في فرع الشرق الاوسط وافريقيا .

كما اني اخترت من بين ٥٠ شخصية من الشخصيات المهمة البارزة … مجلة اتيكيت أيضا تحدثة الفنانه سلوى حجر عن أعمالها الفنيه وقالة تعتبر أعمالي ضمن نطاق الاسلوب الواقعي ، لكن هذه الواقعية لا تمد بصلة فقط للواقعية التسجيلية بل هي واقعية متحررة من القوالب الجامدة والصارمة ومتداخلة مع إحساس الإنطباعية الشرقية ونقاوة الالوان وشعرية الأمكنة فكانت الطبيعة الملهم الأول ، في اعمالي ابحث عن الجمال في عالم حسي ومرئي واضح المعالم حاولة في رسوماتي تجسيد مشاهد مختلفة من الازمنة والامكنة وايضاً مارسة التجريدية وإدخال الحرف بإسلوب يجعل الحرف يتماهي مع عناصر اللوحة ومفرداتها وكأنها جزء رئيسي من مكوناتها الفنية الجمالية ، لان اللوحة التشكيلية هي مدرك بصري ومع ادخال الحرف على مكوناتها تصبح مدركاً بصرياً ولغوياً وصوتياً .

اعمالي كلها مهمة بالنسبة لي ولكن تختلف المواقف عند رسم اللوحة لان الفنان كتلة من المشاعر والاحاسيس يتأثر بما حوله سواء كان فرح او حزن فلكل لوحة لها احساسها الخاص .
الحمد لله بفضل من ربي ليه في الساحة الفنية منذ عام 1420 هـ
الى ١٤٤٥هـ في خلال هذه الفترة الى الان ولا زلة اشارك بمعارض كثيرة داخل وخارج المملكة .

ومن مشاركاتي خارج المملكة دول عدة منها : سلطنة عُمان – الكويت – البحرين – العراق – دبي – الاردن – فلسطين – سوريا – لبنان – تركيا – المغرب – مصر – المانيا – ايطاليا- لندن – فرنسا – اوكرانيا – روسيا .

ومن خلال الحوار معها قالة الفنانه سلوى حجر لقد قمنا برسم اكبر لوحة عن علم المملكة في اليوم الوطني السعودي
بجمعية الثقافة والفنون بالشراكة مع الحرس الوطني
واثناء التدشين اهديت احدى لوحاتي للحرس الملكي …ايضاً ولله الحمد لقبت بكثير من المؤسسات الخارجية الفنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى