انطلاق فعاليات مهرجان الصقور بنسخته التاسعة بمحافظة طريف 2024م

طريف – نجاح المقبل :

انطلقت اليوم، الخميس الموافق 18/ يناير/ 2024 فعاليات مهرجان الصقور وسط مشاركة نُخبة من مُلاك الصقور في المملكة وذلك بمقر المهرجان الواقع شرق محافظة طريف والذي يستمر حتى 22/يناير .

ويأتي في إطار حرص الحكومة الرشيدة وسعيها للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة. وبتوجيهات ودعم أمير منطقة الحدود الشمالية السمو الملكي الأميرفيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز وإشراف مستمر من قبل محافظ محافظة طريف الأستاذ:بدر بن نجر الصقر.حيث أن المهرجان مصدر استقطاب وجذب لمحافظة طريف خاصة وللمنطقة عامة.

وتعمل أمانة منطقة الحدود الشمالية “عرعر” وأمانة بلدية طريف بجهد مكثف وتعاون بشكل مستمر من أجل نجاح المهرجان بفعالياته المختلفة، حيث يشهد كل عام من التطور والتميز والدعم للصقارين وبلغ إجمالي جوائز الفائزين بمهرجان الصقور 2024م .
1.080.000مليون ريال، للفائزين . 

واشتمل المهرجان على الخيمة الرئيسية بفعالياتها المميزة من احياء الإحتفالات الغنائية وأركان فنية وتعليمية . 

واحتضن المهرجان بالفناء الخارجي أركان متعدد ومنظمة من الأسرة المنتجة المتنوعةالتى كان عددها ٤٠ بوثاً وهذا من باب الدعم للأسر المنتجة التي تعتبر من شركاء النجاح،وقسم خاص برواد الأعمال. وجزء مخصص للألعاب الإلكترونية الذي كان ومضة جديدة بالمهرجان .

وأشعل الفناء الخارجي المسرح الخارجي الذي تضمن فقرات متنوعة للأطفال تعليمية وتراثية وفرقة الدحة وفرقة الفنون الثقافية ؛ وركن لشركة التابلاين على هيئة بيب التابلاين ويضم الكثير من الصور لهذه الشركة منذالبداية.

وضمت الساحة الخارجية بيوت الشعر إشارة لحاضرنا إمتدادٌ لماضينا بإحياء المورث الشعبي بتعدد إنشطة إبداع الحرفيات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى