رائج

الدلالة و الأبعاد الجيوسياسية لاختيار يوم 7 أكتوبر وجهاد الفنادق: قراءة استشراقيه في معركة الوعي لأستاذ الاستراتيجيات د. عمر محمد علي

 

 

كتبت – حسناء رفعت

 

استعرض أستاذ الاستراتيجيات د. عمر محمد علي، بعض الدلالة و الأبعاد الجيوسياسية لاختيار يوم 7 أكتوبر كقراءة استشراقيه في معركة الوعي.

وحول الدور المصري المساند للقضية الفلسطينية، بعث “د.عمر” تحية تقدير للقيادة المصرية و في ظل إهتمام الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد مسيرة التنمية والعبور بمصرنا الحبيبة الي بر الأمن و الأمان وافاق القرن الحادي والعشرين والقوات المسلحة المصرية الباسلة علي موقفهم الثابت والمشرف في دعم القضية الفلسطينية منذ عام 1948 ، وتحمل ومصر كافة التبعات والتضحيات بكل ما تحمل المعني سواء كانت عسكرية أو اقتصادية أو سياسية.

(فيديو) محاضرة الأبعاد الجيوستراتيجية للصراع في قطاع غزة وتداعيتها الأمنية على منطقة الشرق الأوسط

 

وقدم “د.عمر محمد علي”، قراءة استشراقيه في معركة الوعي علي النحو التالي :

1. في البداية هالك لا محالة مجرد التفكير في إيقاظ المارد المصري وأن لكل حدث حديث ولكل زمان رجال ..ولكل فعل رد فعل …نعلم متي وكيف نرد ونعم ما يدور في عقولكم …وما تخطونه خلف الكواليس …أنهم القوات المسلحة المصرية الباسلة حماة الوطن و الصقور المصرية التي لاتنام ..وجهاز الأمن الوطني حماة الجبهة الداخلية …..وكل مواطن مصري شريف عقيدته الدفاع عن الأرض والعرض .

 

YouTube player

 

2. هل القيادات التي اختارت يوم 7 أكتوبر وما حدث في قطاع غزة وبالتحديد مستوطنات غلاف وليس العمق الإسرائيلي له دلالة محسوبة ومعلومة للجميع ويأتي بعد يوم واحد من الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد .
3.هل ما حدث يوم يوم 7 أكتوبر هو من نتائج قمة العشرين ومقترح طريق بايدن الجديد للتجارة ليكون بديلاً لطريق الحرير ويكون ميناء غزة هو الميناء الاستراتيجي والمحوري للتصدير عبر قارة أوربا .

4.هل تم التنسيق لتنفيذ ذلك المخطط وإيجاد ذريعة للعدو الصهيوني بنفيذ مخططه الشيطاني بتصفية القضية الفلسطينية وتدمير قطاع غزة وبنيه التحتية بحيث يصبح القطاع غير صالح للحياة ويصبح التهجير قضية واقعية ومصيرية وما قد يستَتْبِعه من تغيير موازين القوي في الشرق الأوسط.
5.هل المقصود بتحديد ساعة الصفر والتنفيذ في ذلك اليوم المشوم بالتنسيق مع دولة الملالي والموساد للقيام بتدمير فطاع غزة والمعلوم للتاريخ وللعامة أن قطاع غزة كان يتبع الإدارة المصرية لرد اعتبارها لهزيمة في 6 أكتوبر 1973 وإتاحة الفرصة لدولة الاحتلال لرد اعتبارها علي هزيمة 1973 .
6.هل من خطط ونفذ في ذلك اليوم كان يقصد عمل إقامة مقارنة بين نصر 6 أكتوبر 1973 و وما حدث يوم 7 أكتوبر 2023 ، أم قصد إلي اندلاع حرب وشيكة على حدود مصر الشرقية مع دولة الاحتلال الصهيوني .
7.ألم يعلم من قام بالتخطيط والتنفيذ ليوم 7 أكتوبر كان يعلم حجم قوته وقوته عدوه ولماذا تم اختيار يوم 7 أكتوبر الأسطول الأمريكي وحاملة الطائرات الأمريكية الأولي في الشرق الأوسط وكانت مرابطة أمام سواحل دولة الاحتلال الصهيوني.
8.لماذا تميزت هذه المرة الأعمال الانتقامية بالعنف غير المسبوق لجيش الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ، مصحوبة بدعم عسكري أمريكي غير مسبوق.

9.هل ما حدث يوم 7 أكتوبر له علاقة مباشرة وما صاحبه من تصريحات تهديد بالحرب ضد إسرائيل من جانب إيران ووكلائها في المنطقة. كل ذلك مصحوب بحرب إعلامية على كِلا الجانبين في محاولة للتأثير على الرأي العام الدولي .
10.لماذا من أختار التنفيذ في يوم 7 أكتوبر لم يوفر أي سلعة استراتيجية أو استهلاكية تكفي لإعاشة أكثر من 2 مليون وربع نسمة وهو يعلم النتيجة المتوقعة ورد الفعل الإقليمي والدولي والمعروف مقدما أنه ليس في مصلحته . أم يصدر تبعات المشهد للدولة المصرية التي تحملت التبعات من أعاشه وغذاء وأدوية ووقود تدخل القطاع بشكل يومي .
11.هل من خطط ونفذ لم يكن ليعلم حجم الدمار الشامل الذي سوف يحدثه لأهل غزة من قتل للأطفال والرجال والنساء وتدمير كامل للمدارس والمستشفيات والجامعات .

12.لماذا يشمل التدمير والقتل الذي تقوم به دولة الاحتلال بقتل أو أسر جنود تابعة لحركة حماس في قطاع غزة .
13.لماذا تصر دولة الاحتلال الصهيوني علي قتل الأطفال والنساء والشباب والتدمير الشامل لقطاع غزة .
14.لماذا الجهاد يبدأ من فنادق الدوحة وتركيا وبيروت وغيرها من العواصم والجميع يعلم أن قادة المقاومة يقيمون في أفخم الفنادق وبالقرب من قاعدة العديد الأمريكية التي تم تمديدها لمدة 10 سنوات قادمة .
15.ألم تعمل أجهزة الأمن الأمريكية والصهيونية بمكان تلك القيادات ويتفاوضون معهم علي السر والعلن .
16.لماذا لم يصاب واحد من قيادات حماس ولا أحد من أبنائهم مع أن الجميع يعلم مكان وعنوانين أقامتهم ومن الذي يرعاهم .
17.ما هو دلالة اغتيال الشيخ صالح العاموري في هذا التوقيت وألم يكن مكانه معوم وهو في الضاحية الجنوبية من بيروت يعني بجوار وفي حماية حزب الله .

18.ألم تعلن جميع وكالات الأنباء العالمية عن سفر وفد من الموساد إلي الدولة ومقابلة قادة حماس هناك ..ووفد أخر قام بمقابلة وفد من الموساد في العاصمة الإيطالية روما ؟؟
19. صفوة القول أقول أن تلك المخططات وأبعادها السياسية المختلفة هي معلومة من سنوات و تحت أعين قائد مسيرة الصقور المصرية وتحت أعينهم …مما جعل الموقف المصري ثابت وقائم علي عقيدة هي الدفاع عن كل شبر من أرض مصرنا الحبيبة ورفض فكرة التهجير باي صورة كانت سواء تهجير أو أذابه وتصفية القضية الفلسطينية .

نحن علي الحق المبين وتحيا مصر بسواعد أبنائها المخلصين الشرفاء .

 

YouTube player

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى