20 مصممة سعودية و40 مشروعاً واعداً تجذب الأنظار في معرض “الفكر المعاصر” بجدة

جذبت  20 مصممة سعودية و40 مشروعاً واعداً الأنظار في معرض “الفكر المعاصر” وكشفت عن إبداعتهن ، وذلك مساء أمس الأحد 18\6\1445 هـ في معرض  “الفكر المعاصر في التصميم الداخلي” على مدى يومين في مول “أنا غير” بجدة .
وأكدت الأستاذة رجاء مؤمنه الشريك المؤسس لمعهد المستقبل للتدريب العالي أن المعرض يعد منصة إبداعية للمصممات ويعكس الإحساس الراقي للفتاة السعودية، في ظل الدعم الكبير الذي تتمتع به المرأة من قِبل القيادة الرشيدة، والدفعة القوية التي منحتها رؤية المملكة 2030 لفتيات هذا الجيل من خلال تمكينهن من العمل والابتكار، وفتح الباب أمامهن للإبداع وتقديم أفكار لتحسين جودة الحياة في المجتمع بشكل عام. كما عبرت عن امتنانها وشكرها لكل من ساهم في دعم المعرض، وساهم في تكوين بيئة تساهم في إبراز الكفاءات المهنية ليخضن هذه التجربة ويبدأن خطوتهن الأولى في سوق العمل ، مشيرة إلى أن هناك
40  مشروعاً فنياً مابين سكني وتجاري لخريجات سعوديات يتلمسن الخطوات الأولى في سوق العمل، ويقدمن لمسات إبداعية تعبر عن أفكار متفردة للجيل الجديد.
وشهد المعرض على مدى يومين حضور نخبة من أصحاب الأعمال في مجال التطوير العقاري، والشركات الهندسية، والأكاديميين والمصممين والمصممات، بشراكة استراتيجية مع شركة “الأمين” للتطوير العقاري.
وأكدت مؤمنة أن ما يميز المشاريع استخدام  الخريجات أحدث برامج التقنية لإبراز مشاريعهن التي تميزت بأفكار مبتكرة ومعاصرة في التصميم الداخلي، وكشفن عن إبداعات ولمسات فنية في استخدام الألوان والأشكال الهندسية لنشر ثقافة جديدة للتصاميم العقارية السكنية والتجارية بصورة بعيدة عن النمطية.
وقدمت شركة الأمين للتطوير العمراني جائزة لمسابقة اطلقتها منذ شهرين تتطلب تنفيذ مساحات خارجية لمجمع سكني،  تنافس على  المشروع 11 مصممة من معهد المستقبل ، وتم اختيار اثنان منها كأفضل تصميمين وتم تكريمهما من قِبل رئيس خدمات التشغيل العمراني للشركة م. محمد مشاط ، وذلك وسط حضور كبير من الحضور والمشاركين .
وأكدت سيدة الأعمال الاستاذة نشوى طاهر أن الاستثمار في المواهب النسائية السعودية هو أحد أهم الخيارات الناجحة، فلا يمكن لموهبة أن تتطور دون أن تُصقل بالتعليم والتدريب، لافتة إلى أن معهد المستقبل أول من قدم التدريب على مجال التصميم الداخلي في مدينة جدة منذ عام 1995 من خلال شراكه مع كلية انشبولد البريطانية وتميزت خريجاته بكفاءتهن، حيث يستقطب أفضل المدربات ذوي الخبرات العالية في مجال التدريب والتصميم الإبداعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى