د. زينب المقبالية : التغذية الصحية السليمة وممارسة التمارين الرياضية تعزز من صحة الفرد والأسرة والمجتمع

فرع كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة يشارك في فعاليات يوم العلوم

متابعة _ صلاح العبري :

شاركت كلية عمان للعلوم الصحية بمحافظةالظاهرة بالتعاون مع مدرسة مسك المعاني الخاصة بمشاركة جميع المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة الظاهرة في فعاليات (يوم العلوم) . بحضور الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميدة المشاركة بفرع كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة والمشرف العام على مشاركة الكلية في الفعالية .

وتضمنت مشاركة كلية عُمان للعلوم الصحية- فرع محافظة الظاهرة التعريف بأهمية المحافظة على الصحة . ومايشتمل عليه جسم الانسان بشكل عام وكيفية المحافظة عليه من خلال الغذاء الصحي وغير الصحي . كما قامت الطالبات المشاركات بعمل تمارين رياضيه للطلبة الأطفال والذي كان له إقبال وتفاعل مثير ومفرح من قبل الأطفال بشكل خاص والمعلمين والحضور بشكل عام .

من جانبها أكدت الدكتورة / زينب بنت خلفان المقبالية العميدة المشاركة بفرع كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظةالظاهرة بان القيام بالأنشطة البدنية المختلفة بشكل يوميّ وإن كانت بسيطة كالمشي في العمل، وصعود الدرج، وتنظيف المنزل، من الأمور المهمة لجسم الإنسان، والتي تعود بالفائدة الكبيرة على صحّته . حيث يُساعد ذلك على حرق السعرات الحرارية، وتخفيف الوزن الزائد، والسيطرة على ضغط الدم والكولسترول، بالإضافة إلى التقليل من التوتر، وتحسين القدرات الإدراكية، وتحفيز إنتاج مركّب كيميائي يزيد من الشعور بالسعادة والراحة . مشيرة إلى أن التمارين الرياضية المنتظمة تساعد على تقوية العضلات، وتعزيز القدرة على التحمل، وتوزيع الأوكسجين والمواد الغذائية إلى الأنسجة المختلفة بصورة أفضل، بالإضافة إلى مساعدة الفرد على النوم بشكل أسرع وأكثر عمقاً، الأمر الذي يزيد من طاقة الجسم، كما تساهم الرياضة في تحسين توازن الجسم، والمرونة، وتقليل والوقاية من العديد من الامراض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى