(ظروف الفنان لها تأثير كبير في انتاج لوحة فنية) حوار مع الفنانة عائشة القادري

مكة المكرمة – عبير بعلوشه:

بدئت الفنانة  عائشة القادري حديثها معي عن الفن التشكيلي : 

“استلهم لوحاتي من التأمل في الطبيعة وجماليتها ورؤيتي الخاصة لما احب في الفن ، خضت العديد من المجالات الفنية منذ الطفولة، في إطار معين لإظهار أعمالي للمجتمع كحس فني وثقافي بعالم ا لرسم والفنون
*متى بدئت مشوارك الفني؟

اعشق الرسم منذ الصغر وفيه شغفي، تلقيت تعليمي أكاديميا عن طريق اساتذة في الفن، فتعلمت كل شيء النحت والخط من عمر ٧ سنوات وحتى عمر ١٥ عاما ومن هنا كانت الانطلاقة والبداية الحقيقية لمشواري . 

اهم المحطات في مشواري كانت رسم الجداريات في المدارس و الجامعات وشاركت بمعارض عديده منها روسيا ومصر والاردن وكندا وشاركت داخل المملكة العربية السعوديه بمعارض عديدة ولله الحمد وبعدها اهتممت أكثر بصقل موهبتي وتنمية قدراتي . 

*من يدعم الفنانة عائشة؟*

كان لأسرتي دور كبير، فوالدي رحمه الله كان مملوء بالشغف ومهتم بالتصاميم والنوادر وحرفي في صناعة الاكسسوارت التراثية من الذهب والفضة، ومنه اكتسبت حب الفن والنقوش ومعرفة الاشياء وجماليتها.

– *ماذا تحبين ان ترسمي؟*

الشي الذي يحرك بداخلي حس الفنانة هو التأمل في الطبيعة ،ورؤيتي للأشياء بشغف عبرت عنها بفرشتي ومخيلتي كفنانة . 

*هل تتبعين مدرسة معينة من مدارس الفن التشكيلي؟*

أستهوي جميع المدارس بلا استثناء، واعمل على توسيع مجالاتي فيها بكل شغف، فكل مدرسة لها فنانيها ولها قاماتها الفنية ومنها استلهمنا افكارنا وكيف ان عقل الفنان يبحر ويتغير كما تمتزج الألوان .

ظروف الفنان لها تأثير كبير في انتاج لوحة فنية ممتلئة بمشاعره كلون أو حركة أو انطباع وسر خفي يضعه على سطح لوحة ما ، اليوم أكتسب  الفن أهمية كبيرة واعتقد بان هناك مستقبل عظيم ينتظر الفنانين والفنانات لعرض أجمل الافكار وأجمل الاعمال الفنية.

– *ماهي طموحاتك؟*

طموحي أن أتطور وأبدع وأصل لما كنت احلم فية
-*كلمة أخيرة ؟ *

أشكر كل من كان له يد في تعليمي ودعمي ماديا ومعنويا منذ كنت طفلة إلى ما اصبحت عليه الآن.
وأخيرا..
يسعدني ان اكون جزء لا يتجزأ من رواد الفن التشكيلي.

حساب الرسامة عائشة القادري على الانستجرام
((Aisha.art7))

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى