موارد وتنمية الشرقية توقع مذكرة تفاهم مع متقاعدي الشرقية

الدمام – مريم البراهيم :

وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ممثلاً بوحدة الاستثمار الاجتماعي، مذكرة تفاهم، مع جمعية المتقاعدين بالمنطقة الشرقية، حيث مثّل الفرع في توقيع المذكرة مدير الاستثمار الاجتماعي أ. خالد بن أحمد العبيد، فيما مثّل الجمعية مديرها التنفيذي، د. فاطمة البخيت .

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لإيجاد فرص العمل وتغطية احتياجات الجمعية بالكوادر الوطنية عبر برنامج “تضافر” لتوطين الوظائف، لمواصلة تفعيل دور الشركات المجتمعي في تشغيل الكوادر الوطنية، إسهامًا منهم وتفعيلاً لدورهم الرائد في الاستثمار الاجتماعي، كما نصت المذكرة على تقديم الاستشارات المتخصصة، وتمكين الكوادر البشرية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل لتحويلهم إلى أفراد منتجين .

حيث تأتي هذه المذاكرة امتدادًا لدور الاستثمار الاجتماعي بفرع الوزارة، في دعم ومساندة منظمات القطاع الربحي، من خلال سد الشواغر الوظيفية لديها عن طريق الشركات المشغلة مع الوحدة؛ مما يسهم في رفع نسبة الناتج المحلي في القطاع غير الربحي الذي يعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتحقيق التكاملية في الأداء بين القطاعات الثلاثة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى