افتتاح مسار ابن بطوطة خلال الحدث الترويجي للسياحة السريلانكية في الرياض

الرياض- أحمد دسوقي:

نظمت سفارة سريلانكا في الرياض، كجزء من برنامج الدبلوماسية الاقتصادية التابع لوزارة الخارجية السريلانكية، حدثًا ترويجيًا سياحيًا في تاريخ 13 ديسمبر 2023، في مقر السفارة. وشهد الحدث مشاركة نشطة من قبل العديد من منظمي الرحلات السياحية وممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

قد أبرز العرض التقديمي الشامل عن المعالم السياحية في سريلانكا باللغتين العربية والإنجليزية، على جوانب مختلفة من سريلانكا بما في ذلك الثقافة والحياة البرية والطبيعة والمغامرة والمأكولات، مسار ابن بطوطة وجبل آدم. وقد تم افتتاح موقع “أهلاً سريلانكا” خلال العرض باللغة العربية خاصة للعرب للترويج السياحي السريلانكي. ومن السمات البارزة لهذا الحدث الترويجي استكشاف الروابط التاريخية بين رحالة القرن الثالث عشر ابن بطوطة وسريلانكا.وشهد هذا الحدث الافتتاح الرسمي لباقة السفر “مسار ابن بطوطة، والتي تشمل جبل آدم التي يتم تقديمها من خلال التعاون بين الخطوط الجوية السريلانكية و ووركز توارز (Walkers Tours).

تحدث سعادة السفير باكير محي الدين أمزا خلال هذا الحدث عن تقديره للاهتمام المتزايد بين المسافرين السعوديين لزيارة سريلانكا، والتي غالباً ما يشار إليها باسم “جنة الدنيا ” من قبل السعوديين. وأشار إلى أن العرب كانوا روادا في الترويج للسياحة في سريلانكا، حيث أطلقوا على البلاد اسم “سيرنديب” خلال رحلاتهم على طول طريق الحرير القديم، وهو مصطلح تم دمجه لاحقًا في المفردات الإنجليزية باسم ” سيرنديبيتي ” في القرن الثامن عشر.

قد أدار حلقة النقاش نائب رئيس البعثة ووالزير المفوض السيد نور محمد محمد أنس، وانضم السيد توسيثا ويكراماسينغ – مدير الدولة للخطوط الجوية السريلانكية -، والسيد سلمان الحق، مدير أول للتسويق لشركة ووركز توارز المحدودة ( Walkers Tours Pvt Ltd ) والسيد تشينثاكا باندارا – مدير (السفر والتجارة والتسويق والطيران) ،وشارك الفريق في الإجابة على أسئلة الجمهور .

تم تقديم الشاي المزروع في سبع مناطق في سريلانكا للحاضرين في كوخ شاي خلال الحدث. واختتم البرنامج بتقديم المأكولات السريلانكية التقليدية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى