توقيع ثلاث اتفاقيات بين توتال إينرجيز-الجزائر وقطاعات التربية والتكوين المهني والنقل

كمال فليج _ الان نيوز


تم توقيع ثلاث اتفاقيات بين شركة توتال إينرجيز-فرع الجزائر وقطاعات التربية والتكوين والتعليم المهنيين والنقل بولاية تيميمون، حسبما علم اليوم الأحد لدى مصالح الولاية.

وتتضمن هذه الاتفاقيات تقديم تجهيزات للقطاعات المذكورة، وذلك في إطار البرنامج الاجتماعي للشركة ومساهمتها في التنمية بالولاية، مثلما جرى توضيحه خلال مراسم التوقيع التي نظمت على مستوى قاعة الاجتماعات بالولاية بحضور السلطات المحلية وإطارات الولاية ومسؤولي الشركة.

وفي هذا الصدد، ثمن الوالي، سونة بن عمر، هذا “البرنامج الطموح” الذي من شأنه، كما قال، أن يساهم في التنمية المحلية بالولاية، متمنيا أن تشمل المبادرة قطاعات أخرى كالصحة والنشاط الاجتماعي.

من جانبه، أكد المدير العام لشركة توتال إنرجيز الجزائر، مفدي زكريا شيخ، أن الاتفاقية مع قطاع التربية تضمنت تجهيز أقسام نموذجية من شأنها توفير “بيئة تعليمية مثالية” مزودة بكافة الوسائل الضرورية لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي.

كما ستقدم توتال إينرجيز الجزائر، يضيف ذات المسؤول، الدعم التقني والتجهيز الكامل لمخبر الطاقات المتجددة بمركز التكوين المهني بتيميمون الذي تعزز بفتح تخصص جديد خاص بصيانة اللوحات الشمسية، ضمن الجهود الرامية إلى دعم توجه الجزائر نحو الانتقال الطاقوي والمساهمة في تطوير الطاقة النظيفة.

وفي نفس الإطار، تم إمضاء اتفاقية مع قطاع النقل لتوفير 300 خوذة لأصحاب الدراجة النارية، فضلا عن القيام بحملة تحسيسية حول السلامة المرورية بالتعاون مع المندوبية الولائية للأمن في الطرق تحت شعار “خوذة من أجل الحياة “، وفق ذات المصدر.

يذكر أن شركة توتال إينرجيز الجزائر تنشط مع شركتي سوناطراك وسيبسا على مستوى المجمع الغازي بمنطقة حاسي بارودة بولاية تيميمون، والذي دخل حيز الإنتاج في 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى