طالبات الشرقية يحققن الصدارة والمركز الثاني في أولمبياد ” القصواء”

الدمام- نورة العويد :

توجت الطالبة دانة الهزاع من تعليم المنطقة الشرقية بالمركز الأول الفئة الذهبية في أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي “مسابقة القصواء” على مستوى المملكة كما حققت الطالبة ريتاج ال زواد المركز الثاني الفئة الفضية خلال إعلان النتائج مساء أول أمس في مدينة الرياض التي شهدت منافسات حادة منذ انطلاق المسابقة .

وهنأت اسرة الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الطالبتين على فوزهن في المسابقة وأردفت التهنئة لمدارس الجامعة بالخبر و المتوسطة الخامسة بسيهات على جهودهم في تمكين ودعم الطلاب والطالبات للمشاركات في الأولمبيادات الوطنية .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ،أن أولمبياد القصواء مسابقات فنية تنافسية تنمي مهارات الرسم كالرسم والتصوير التشكيلي لدى طلبة التعليم العام، يتم فيها إنتاج رسومات جمالية إبداعية، وتحكيم النتائج على مستوى المدرسة،فإدارة التعليم ثم الوزارة من قبل نخبة من المختصين وفق معايير علمية محددة . 

وأضاف ، أن تعليم الشرقية ممثلاً في إدارة النشاط الطلابي (بنين – بنات) وفر الدعم والتدريب اللازمة للطلاب والطالبات المشاركين مما ساهم في حصد المركز الأول الفئة الذهبية والثاني في الفئة الفضية ليضاف لسجل تعليم الشرقية الحافل في كافة الأولمبيادات والمسابقات الوطنية والإقليمية والدولية بدعم مباشر من مدير عام التعليم د. سامي بن غازي العتيبي بتسخير الإمكانيات لتعزيز جودة وكفاءة تلك المشاركات .

وأفاد الباحص ، أن مسار البرنامج في التصوير التشكيلي مستوحاة من العلاقة العاطفية والوفاء بين الإنسان والإبل على الكثبان الرملية وصخور الجمال الصحراوية. وتجسيد لقيمة الصبر وتعزيز الهوية الوطنية السعودية مع ربطها بأمثال أو أبيات شعرية وغيرها وإبرازها على سطح لوحة باستخدام تقنية ألوان الأكريليك والألوان الزيتية مع إمكانية استخدام الوسائط .

كما خُصصت المسابقة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة في التعليم العام الحكومي والأهلي والمدارس الأجنبية وطلبة التربية الخاصة ،مشيراً إلى أن أهداف الأولمبياد يهدف إلى نشر الوعي بدور الرسم والتصوير التشكيلي في المجتمع الإكساب المعارف والمهارات الفنية اللازمة نظرياً وعملياً للرسم والتصوير التشكيلي واطلاق الخيال الفني الإبداعي وتنميته للإسهام في تطور الحركة الفنية التشكيلية في المملكة والإسهام في بناء جيل مبدع قادر على التعامل مع العالم بلغة فنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى