د . زينب المقبالية : النجاح حاجة ضرورية ومطلب لا يمكن الاستغناء عنه لخدمة الأوطان

كلية عُمان للعلوم الصحية - فرع محافظة الظاهرة - تختتم مشاركتها في ملتقى مؤسسات التعليم العالي

محافظة عبري – صلاح بن سعد العبري :

أختتمت بولاية عبري بمحافظة الظاهرة اليوم فعاليات الملتقى التعريفي بمؤسسات التعليم العالي والذي إستمر على مدار يومين ، و نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع منصة المرشد المهني الإلكترونية . وشهد الملتقى إقبالا ملحوظاً من قِبل الطلبة والطالبات وأولياء الأمور ومختلف أفراد المجتمع . وحظي ركن كلية عُمان للعلوم الصحية ( فرع محافظة الظاهرة ) بإشادة ملحوظة من قِبل زوار ومرتادي الملتقى ، لما إشتمل عليه من معروضات ومعلومات تلبي الكثير من التساؤلات حول الكلية ، من خلال ما تضمنه من معلومات متكاملة حول كلية عُمان للعلوم الصحية وتخصصاتها بمركز الكلية الرئيسي ، والتخصصات بأفرع الكلية المختلفة في المحافظات ، وقامت الدكتورة / زينب بنت خلفان بن مسعود المقبالية العميدة المشاركة بفرع كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة والمشرفة العامة على ركن الكلية في الملتقى ، بزيارة إشراف ومتابعة لركن الكلية مما كان له بالغ الأثر في تشجيع المشاركين على تقديم صورة تعكس حرص الكلية وإهتمامها المستمر بتنمية مهارات وصقل قدرات الطلبة والطالبات . حبث قامت بالمشاركة في الإجابة على تساؤلات زوار ركن الكلية وإستفساراتهم حول التخصصات والاشتراطات والجوانب الدراسية النظرية والعملية والمراحل الدراسية بالكلية ، والدرجة العلمية التي تمنحها الكلية والمواد الدراسية بها .

وفي تصريح لها قالت الدكتورة / زينب بنت خلفان بن مسعود المقبالية العميدة المشاركة بفرع كلية عُمان للعلوم الصحية بمحافظة الظاهرة والمشرفة العامة على ركن الكلية في الملتقى : كلية عُمان للعلوم الصحية هي مؤسسة تعليمية حكومية تحت إشراف وزارة الصحة. يقع حرم الكلية الرئيسي بمسقط، كما أن للكلية سبعة أفرع موزعة على مختلف المحافظات. و تُقدم الكلية وأفرعها مجموعة من البرامج التعليمية الصحية بمستوى البكالوريوس وهي: التمريض، الصيدلة، علوم المختبرات الطبية، التصوير الطبي، العلاج الطبيعي، وإدارة المعلومات الصحية. بالإضافة إلى برنامج دبلوم واحد وهو إدارة المعلومات الصحية.

مؤكدة على أن الكلية تواصل تحقيق رؤيتها ( الريادة في التعليم الصحي ) بكل إهتمام ووفق منهجية واضحة تخدم مسيرة التعليم بالكلية . كما أن رسالة الكلية والتي تتمحور في إعداد كوادر صحية مؤهلة ، من خلال توفير بيئة تعليمية ملائمة وبرامج ذات جودة عالية ، ترتكز على الممارسات القائمة على الأدلة والبراهين ، والبحث العلمي ، وتعزيز القيم العُمانية ، والحس بالمسئولية ، كما تستجيب الكلية لمتطلبات المجتمع ورفاهيته وإحتياجاته الصحية والمهنية . هو هدف أسمى تواصل الكلية تحقيقه والارتقاء به .

وحول النجاح أكدت الدكتورة / زينب المقبالية بأن النجاح هدف كل إنسان طموح ومثابر ، وهو ما يسعى إليه الجميع بعزيمة لا تعرف الكلل أو الملل ، وليس عن طريق النهوض على أكتاف الآخرين ، أو بمجرد نيل الشهادة ، فهو طريق طويل في حياة الطالب والموظف ، لأن الأوطان لا تقوم ولا تنهض إلا بسواعد أبناءها المخلصين ، فمن دون النجاح تصبح الحياة ناقصة لا معنى لا ولا قيمة فيتساوى المرء مع الفاشلين الذين لم يحققوا أي إنجاز في حياتهم، ومن أجل ذلك أصبح النجاح حاجة ضرورية ومطلب لا يمكن الاستغناء عنه أبداً من أجل حاضر مشرق ومستقبل سعيد . خدمة لهذا الوطن العزيز وشعبه الوفي والمقيمين على ترابه ، تحت ظل القيادة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى