رائج

مشينا مشوار وهنكمله.. مؤتمر الشئون الدينية بحزب حماة وطن دعما لـ”السيسي”

 

 

كتبت – حسناء رفعت

 

عقدت الأمانة المركزية للشئون الدينية والأوقاف بحزب حماة الوطن، مؤتمرا لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بمصر الجديدة، بعنوان: مشينا في طريق هنكمله، بحضور القارئ العالمي محمود الشحات أنور والأنباء أرميا، وعددا من الرموز الدينية الإسلامية والمسيحية، وأدار الجلسات أمين الشئون الدينية الشيخ أحمد تركي.

بدأ المؤتمر بتلاوة قرآنية للقارئ الشهير الشيخ محمود الشحات محمد أنور استهل بها اللقاء، الذ بدأ بالسلام الوطني، وسط حضور ديني كبير من الجانبين، وحضور أصحاب البصيرة من مبادرة “نور عينينا”، التي تحضر المناسبات الدينية بالحزب.

من جانبه أكد الشيخ أحمد السيد تركي، أن مصر دولة رائدة وقائدة تواجه تحديات، وحروب فكرية وغيرها، مؤكدا أنه اختار القوي الأمين، مضيفا أن حروب الفكر التي تواجهها مصر برزت مؤخرا حيث تحيط بنا مخاطر كبيرة، لافتا إلى موقف ومبادرة حزب حماة الوطن الذي طلب ترشيح الرئيس السيسي لثقة الحزب فيما سيقدمه وما قدمه من إنجازات وطنية عظيمة، مؤكدا أن الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب واللواء أركان حرب أحمد العوضي نائب أول رئيس الحزب ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير أمين عام الحزب ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وجهوا بدعم السيد الرئيس منذ البداية ويستعرضون إنجازته في ربوع مصر وكافة المحافظات عن قناعة لما لهم من بصيرة وخبرة كبيرة.

وأكد الأنبا أرميا دعمه للرئيس السيسي، مؤكدا دوره في تطوير البلاد، لافتا إلى المشاريع الوطنية والإنجازات التي تشهدها البلاد.

وشهد اللقاء كلمات للواعظة الدكتورة رشا حلمي والواعظة الدكتورة يمنى أبو النصر، والسير جانيت تكلا والمهندسة مايبيل يعقوب حول الوطن والاستحقاقات الدستورية ودور المرأة المصرية.

وفي سياق آخر أكد الدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمي باسم حزب حماة الوطن، أن المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين بالخارج قد تكون الأكبر في تاريخ الانتخابات الرئاسية، مشيدا بالإقبال غير المسبوق للمصريين بالخارج، لافتا إلى أنه يتوقع مشاركة كبيرة في الانتخابات التي ستجرى خلال أيام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى