القنصل العام للولايات المتحدة ونائب رئيس البعثة يزوران مركز أنشطة محلي

الظهران – مريم البراهيم :

أجرى كلٌّ من أليسون ديلوورث، نائب رئيس بعثة السفارة الأمريكية بالرياض وجيمس سيندل، القنصل العام للولايات المتحدة في الظهران زيارةً إلى أحدث مركزٍ لأنشطة الأطفال في الخُبر، “The Little Purple Door”، لتهنئة مؤسِّستيْه، مريم وفاطمة حجازي على افتتاح مركزهما الجديد .

مريم وفاطمة حجازي شقيقتان من المنطقة الشرقية كان حلمهما تأسيس مركزٍ ترفيهي للأطفال على اختلاف قدراتهم. فبعد إتمام برنامج “ورشة عمل رائدات الأعمال” الذي نظمته القنصلية الأمريكية، وهو برنامج تدريبي يستهدف رائدات الأعمال الطموحات من المنطقة الشرقية، ونيل جائزة “أفضل مشروع أعمال شامل”، استعانت مريم وفاطمة بخطة الأعمال الجديدة لافتتاح مركز The Little Purple Door في إبريل 2023، بعد 14 شهرًا من حضور ورشة العمل .

وجاء على لسان القنصل العام جيمس سيندل: “نهنئ مريم وفاطمة وجميع أعضاء الفريق في مركز The Little Purple Door على افتتاح مركزهم الترفيهي الرائع. إن الأنشطة التي تهدف إلى إشراك الأطفال وإثراء تجاربهم لا غنى عنها في سبيل بناء مجتمعاتٍ قويةٍ ومرنة”، فيما أضافت نائب رئيس بعثة السفارة الأمريكية أليسون ديلوورث قائلةً: “تُعد التغيرات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في إطار رؤية 2030 عميقةٍ ومُلهمةً حقًّا، ومن شأنها تطوير مواهب وقدرات النساء السعوديات بوسائل لم يكن من الممكن، وأصْدُقُكم القول، تصورُها منذ 10 سنواتٍ مضت.”

يجمع مركز The Little Purple Door بين التعليم واللعب في مساحةٍ فريدةٍ وحفيةٍ ترحب بجميع الأطفال، ومنهم الأطفال ذوي الإعاقات، للمشاركة في أنشطة الموسيقى والفن واليوجا والألعاب في بيئةٍ آمنةٍ عطوفةٍ يمكنهم فيها اللعبُ والتواصلُ والنمو.

تقدر القنصلية العامة للولايات المتحدة في الظهران ريادة الأعمال والابتكار، وخصوصًا عندما تخدم غرضًا اجتماعيًّا مهمًّا، وتأمل أن يستمر مركزThe Little Purple Door في النمو وإحداث أثرٍ إيجابيٍّ في المنطقة الشرقية.

والجدير بالذكر أن برنامجَ ورشة عمل رائدات الأعمال التدريبي نظمته القنصلية الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة (iSAW) (المسرع الاستراتيجي الدولي للمرأة(. ويرحب البرنامج بالنساء من جميع مناحي الحياة، اللاتي تشترك كلٌّ منهن في شيءٍ واحدٍ هو الرغبة في الحصول على فكرةٍ، أو وجود حلمٍ وتحويله إلى عملٍ مزدهرٍ متنامٍ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى