بيئة حفر الباطن تقوم بجولة تفقدية لأسواق النفع العام بحفر الباطن

حفرالباطن- صيتة الظفيري :

نفَّذ مكتب وزارة البيئة والمياه و الزراعه بمحافظة حفرالباطن جولة رقابية على محلات بيع الأسماك بسوق اللحوم والاسماك المركزي .

هذا وقد صرح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه و الزراعه بمحافظة حفرالباطن الأستاذ زبن الشمري بأن المكتب يعمل على تمكين وتطوير وتحسين الإجراءات والعمليات في الأسواق والمسالخ بالمحافظة ومن أهمها دعم مربي الماشية والمستثمرين في قطاع الثروة الحيوانية بمحافظة حفر الباطن و الجمعيات الزراعية المتخصصة في التسويق الزراعي وفق الضوابط.

وأوضح أ.الشمري بأن المكتب يعمل على خدمة المستفيدين من مستوردي الماشية ومنافذ البيع في أسواق الانعام وذلك لتقليص سلاسل الإمداد الغذائي لكي تصل إلى المستهلك من المواطنين والمقيمين بشكل أسرع.

وبين أ.الشمري بأنَّ الجولة الرقابية أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات منها اسماك تالفة تقدر ب 58 كيلو ، تدني مستوى النظافة، وسوء عملية نقل وتخزين الأسماك، إضافةً إلى عدم وجود شهادات صحية للعمال، مشيراً إلى أن تم تطبيق لائحة الجزاءات وغرامات وزارة البيئة والمياه والزراعة على المخالفين.

وأكَّد ” الشمري” إستمرار الجولات التفتيشية على الأسواق المركزية، والتأكد من سلامة المعروضة، داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن المخالفات الصادرة من المنشآت في حال وجودها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى