رائج

مصر تنتخب رئيسها.. الجاليات المصرية أمام القنصليات والسفارات بـ121 دولة للتصويت في 137 سفارة وقنصلية

 

 

 

تقرار – حسناء رفعت

 

تواصل الجاليات المصرية ممارسة حقها الدستوري في اختيار رئيس الجمهورية عبر صناديق الانتخابات بـ121 دولة، بـ137 سفارة وقنصلية في العالم، تحت رخات الأمطار.

 

طيور مصر المهاجرة تحلق حول سفاراتها بالخارج.. انتخابات رئاسة الجمهورية ترفع الأعلام المصرية بعواصم العالم

 

مباشر من بوخاريست: اللورد ياشار حلمى عاشق مصر يدعو المصريين بالخارج للإقبال على الانتخابات

 

الجالية المصرية فى بريطانيا وأمريكا وأوكرانيا تتحدى البرد القارس للتصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية

 

 

 

قال المهندس إسماعيل أحمد على رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن التواجد والمتابعة مع جميع القنصليات في العالم، منذ مساء الخميس الماضي مع بداية التصويت في دولتي نيوزيلاندا وأستراليا وحتى أمريكا مساء أمس الجمعة.

وأضاف المهندس إسماعيل أحمد علي، أن الحضور كما توقعنا من خلال التحضير المبكر للانتخابات، وكان أكثر من المتوقع، حيث كان اليوم حضور أكبر نظرا لأن الجميع يدعم المرشح عبد الفتاح السيسي لقيادة المنطقة خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أعرب محمد أبو العيش عضو مجلس إدارة الاتحاد، عن سعادته من المشاركة لدعم الرئيس في الانتخابات الرئاسية وقد كانت رسالة للمصريين بالداخل للمشاركة في الانتخابات التي تبدأ خلال أيام.

وأضاف أبو العيش أن الانتخابات الرئاسية أظهرت وطنية الشعب المصري وحرصه على سلامة وأمن البلاد وتوجه رسالة للعالم أجمع تظهر حبنا ودعمنا للرئيس السيسي حفظ الله مصرنا من كل شر.

تُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها. وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد ذكرت أنه يحق لكل مصري مُقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدًا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مُقيمًا أو مُسافرًا لفترة وجيزة، أن يُدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى قرارًا بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارج.
وتكون مهمة اللجنة استقبال جميع نتائج اللجان الفرعية في مقر البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج، وإعداد الحصر العددي لمن شاركوا في التصويت وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة وما حصل عليه كل مرشح، وتقوم اللجنة بإرسال العدد الحصري إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، لإضافته إلى نتيجة الداخل وإعلانها رسميا من قبل الهيئة يوم 18 ديسمبر.

عقد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا من داخل غرفة العمليات التي دشنتها الهيئة الوطنية للانتخابات؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية داخل اللجان الانتخابية في الخارج.

وأجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، اتصالا بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من السفراء بالدول ورؤساء لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، والذين أكدوا سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع، وأنه تم تدريب أعضاء اللجان على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية.

وقال المستشار أحمد بنداري، إن الهيئة تتابع مع السفراء عملية الاقتراع، ساعة بساعة، مضيفًا أن كل من يحمل بطاقة الرقم القومي حتى وإن كانت غير سارية أو جواز سفر ساري يحق له المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأشار مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه في حالة ظهور أي مشكلة تخص بطاقة الرقم القومي، يتم التواصل بسرعة مع اللجنة الفنية التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، موجهًا، الشكر للسفراء المصريين الذين يعملون على إدارة العملية الانتخابية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى