رائج

الآن تتواصل مع رؤساء اتحادات وجاليات مصر بالخارج.. 13 مليون مغترب تتصدرهم السعودية بـ3 مليون مواطن يدلون بأصواتهم من الجمعة إلى الأحد

صالح فرهود يشرح الانجازات والبرنامج الانتخابي للرئيس عبدالفتاح السيسي لجالية فرنسا.. ومصر تعيش عرسا ديموقراطيا وانجازات عظيمة للرئيس

 

 

 

كتبت – حسناء رفعت

 

تواصلت جريدة الآن مع رئيس اتحاد المصريين بالخارج المهندس إسماعيل أحمد، الذي أكد جاهزية اللجان والجاليات للتصويت بالخارج، حيث يصل عدد المصريين بدول العالم 13 مليون مصري مغترب معظمهم في دول عربية، السعودية 3 مليون والأردن مليون، ومن 400 إلى 600 ألف في دول أمريكا وفرنسا وبريطانيا والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان.

فيما قامت الجالية بفرنسا بعقد لقاءات والتجهيز لأخرى خلال الأيام المقبلة.

اتحاد المصريين بالخارج: نشكر الله على إتمام عملية الانتخابات في الخارج بنجاح

اتحاد المصريين بالخارج: نشكر الله على إتمام عملية الانتخابات في الخارج بنجاح

اتحاد المصريين بالخارج: نشكر الله على إتمام عملية الانتخابات في الخارج بنجاح

اتحاد المصريين بالخارج: نشكر الله على إتمام عملية الانتخابات في الخارج بنجاح

 

كثفت الجالية المصرية في فرنسا جهودها لدعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تعقد بالخارج في أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر المقبل، وذلك في 3 فعاليات ولقاءات خاصة بالتصويت، وذلك في لقاءات جماهيرية للحث على المشاركة التصويتية وتكثيف الحضور في بلد يضم 400 ألف مصري مقيم يحق له التصويت.

مؤتمر الـ13 بأطراف باريس

وعقدت الجالية المصرية بفرنسا مؤتمرا مساء الأحد بالمنطقة 13 بأطراف العاصمة الفرنسية باريس، تحت عنوان: دعم مصر، ودار الحديث فيه حول التصويت والمشاركة دعما للوطن، وتعزيزا للموقف المصري دوليا وسط ما يشهده العالم والمنطقة من قلاقل وصراعات، تستدعي الحضور السياسي للمواطن دعما للدولة، واستكمالا لمسيرة الاستقرار وتحقيق الأمن والأمان.

ويعقد مؤتمرا الثلاثاء المقبل في الشانزليزيه في السادسة مساءا، من قبل المصريين بفرنسا وذلك لاستكمال ومواصلة عقد اللقاءات الخاصة بانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، حيث يؤكدون أن المشاركة التصويتية في الانتخابات الرئاسية الحالية أمر وواجب وطني لابد لكل مصري أصيل أن يلبي ويتواجد ويدلي بصوته، فمصر تواجه تحديات كبيرة، وتحتاج إلى الظهور بمظهر قوة، والانتخابات هي خير وسيلة لذلك.

مؤتمر الشانزليزيه الثلاثاء المقبل

وتؤكد الجالية المصرية بفرنسا أن المصريين بفرنسا يؤيدون الدولة لأنها تمر بصعاب وتحديات كبيرة، وتحتاج إلى أبنائها صفا واحدا وخاصة أمام لجان الانتخابات، في إشارة إلى أن 400 ألف مصري بفرنسا وهم كتلة تصويتية ممتازة، مؤكدين أن مصر تحاك لها المؤامرات ويشعلون البلدان من حولها والله يحفظها، ويجب على أبنائها أن يهبوا ويقفوا صفا واحدا، لافتا إلى أن هذا هو خطاب ملتقيات المصريين بالخارج وخاصة فرنسا وبشكل مستمر، مشيدا بما قدمه المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي لمصر خلال رئاسته في السنوات الماضية من بناء وتطوير.

الأربعاء لقاء البيت المصري لوزيرة الهجرة

وتلتقي وزيرة الهجرة بالمصريين بفرنسا الأربعاء المقبل بالبيت المصري، حيث يأتي اللقاء ضمن ترتيبات الانتخابات الرئاسية، خاصة أن الجالية الفرنسية تمثل تجمعا يتخطى 400 ألف مشارك، وهو كتلة تصويتية لها ترتيب مهم، بالإضافة إلى أن فرنسا تجاور عددا من الدول الأوربية التي تضم كتل تصويتية مماثلة، وتعد من أبرز دول الاغتراب الأوربي للمصريين.

الجمعة كثافة باللجان العربية والأحد بالغربية

وتبدأ الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة يوم 1 و2 و3 ديسمبر، للمصريين بالخارج وفقًا للجدول المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، وتجرى الانتخابات بدول العالم داخل مراكز اقتراع تم إعدادها من قبل السفارات بالتنسيق مع الهيئة الوطنية، والتي تتم فى 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

ويؤكد رؤساء اتحادات المصريين بدول مختلفة، أن الكثافة التصويتية للمصريين بالخارج ستكون يوم الجمعة بالبلدان العربية وعددها 7 دول، والأحد بالبلدان الغربية، والتي تأتي في مقدمتها الدول التي تحوي أعدادا كبيرة، في أمريكا وأوربا بالأساس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى