سمو أمير منطقة الباحة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية


محمد حلسان – الباحه
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمكتبه بديوان الإمارة اليوم, الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد بن علي قربان، والوفد المرافق.
وفي بداية اللقاء رحب سموه بالدكتور قربان ومرافقيه، متمنياً لهم التوفيق في زيارتهم للمنطقة.
واطلع سموه خلال اللقاء على ماتم انجازه في برنامج معالجة أضرار قرود البابون حيث بين الدكتور محمد قربان أن المركز قد أكمل المرحلة الأولى والمتمثلة في الدراسة وحصر البؤر وينفذ حاليًا المرحلة الثانية حيث تم إلى الآن معالجة أكثر من 105 بؤر تضم نحو 20 ألف قرد بابون، من خلال 36 فرقة ميدانية.
وأضاف أن منطقة الباحة تحظى بإهتمام كبير من المركز ويتم العمل فيها بوتيرة مرتفعة مشيرًا إلى معالجة ظاهرة تزايد أعداد قرود البابون في عدد من المواقع المهمة، ويجري العمل على إستكمال المعالجة في بقية المواقع.

وتوجه الدكتور قربان بالشكر لسمو أمير المنطقة -يحفظه الله- على الدعم الكبير لأعمال المركز مثمنًا تعاون الجهات ذات ومؤكدًا أن التكامل والشراكة بين القطاعات تشكل حجر الزاوية لنجاح البرنامج.

من جانبه أشاد سمو أمير المنطقة بجهود المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في المحافظة على مكونات الحياة الفطرية مثمنًا التقدم في برنامج معالجة تزايد أعداد قرود البابون مؤكدًا أن لمعالجة المشكلة نتائج إيجابية على المستوى البيئي والإجتماعي والإقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى