أفريقيا غير العربية” تعقد لقاءً تشاورياً مع مساهميها

مكة المكرمة – عثمان خليفه مدني :

ترأس الدكتور أحمد عباس سندي رئيس مجلس ادارة شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية مساء اليوم  اللقاء التشاوري الذي عقده مجلس الادارة مع مساهمي الشركة ومساهماتها أعضاء الجمعية العمومية .

وتم خلال اللقاء الذي عقد في احدى القاعات بمكة المكرمة ، استعراض أبرز إنجازات الشركة خلال موسم حج 1444هـ، وطرح التطلعات المستقبلية لموسم حج 1445هـ .

حضر اللقاء، والذي أقيم في أجواء ودية رائعة، عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، والرئيس التنفيذي أ. بدر علي بافقيه، والمسؤولين التنفيذيين بالشركة، فيما ؛ وبدأ اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم القى الدكتور أحمد سندي كلمة رحب فيها بمساهمي ومساهمات الشركة، مشيراً إلى أن الله عز وجل قد وفق لهذه الارض المباركة حكومة حريصة على راحة وطمانينة قاصدي البيت الحرام من حجاج ومعتمرين ، مشيرا الى ما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله – من دعم ومؤازرة لتوفير الراحة للحجاج والمعتمرين ، موضحا أن من أولى أولويات قيادتنا الرشيدة تيسير اداء الفريضة ، وهذا مانراه من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التي تيسر على الحجاج أداء فريضتهم كتوسعة الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي والمشاريع العملاقة في المشاعر المقدسة .

ووجه د. سندي الشكر لمعالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، ومعالي نائبه د. عبد الفتاح مشاط، ووكلاء الوزارة ومنسوبيها لكافة الأعمال والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن مما كان له أكبر الأثر في تحقيق حسن الأداء ورقي الخدمات.

وأضاف د. سندي أن النجاح الذي تحقق في موسم حج 1444هـ جاء بفضل من الله وتوفيقه، ثم بالجهود المباركة التي قامت بها حكومتنا الرشيدة وتناغم الأداء والتنسيق المثالي ما بين جميع الأجهزة المعنية بشئون الحج والحجاج، فضلاً عن الثقة التي منحتموها كأعضاء الجمعية العامة لنا كمجلس إدارة مسؤول يهمه تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن من الحجيج.. من ناحية، وتعظيم مكاسب مساهمينا ومساهماتنا .. من ناحية اخرى .

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة حققت – بفضل الله- نجاحاً لافتاً في موسم حج 1444هـ، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات والقفزات النوعية، وخصّ بالذكر منها:

* أولاً: تشييد أكبر مشروع في تاريخ الشركة – وربما في تاريخ شركات أرباب الطوائف-، ألا وهو مشروع مخيمات عرفات المطورة، والذي خرج- وبسرعة فائقة- للنور في موسم حج 1444هـ، كأكبر إنجازات الشركة على الإطلاق في هذا الموسم بما يمثل وسامًا على صدر مجلس إدارة الشركة. وهو المشروع الذي شُيد على مساحة تقارب الـ (240) ألف متر مربع، فيما بلغ عدد الخيام بالمشروع (933) خيمة بمساحات متنوعة، تستوعب مساحة تسكين تبلغ (215.950) مترًا مربعًا.
* ثانياً: تميز محصلة التشغيل الغذائي للشركة في موسم 1444هـ، حيث قدمت الشركة ثلاثة ملايين، وثمانمائة، وسبعين ألفًا، وأربعمائة، وأربع، وتسعين وجبة مطبوخة (3.780.494) بأعلى معايير الجودة، وهو الأمر الذي تحقق بفضل التشغيل الكلي والاحترافي لمطبخ الشركة المركزي بمشعر منى. فيما بلغ العدد الكلي لعبوات المياه المستخدمة في المشاعر المقدسة لحجاج الشركة واحد وأربعين مليونًا، ومئة وستة وخمسين ألفًا، وأربعمائة وستين عبوة ماء (41.156.460) عبوة.
* ثالثاً: تعيين الشركة مؤخراً لمجموعة “بي إم جي” المالية كمستشار مالي لترتيب عملية طرح الشركة في سوق الأسهم للتداول العام، وهي الخطوة التي تأتي في إطار تحقيق مستهدفات “رؤية المملكة 2030” فيما يتعلق بمجال خدمة ضيوف الرحمن وصناعة الضيافة، علماً بأن شركتنا كان لها قصب السبق في هذا السياق، وذلك من أجل تحقيق الاستدامة المالية، وتعظيم قيمة المساهمين، إضافةً إلى تحقيق الإيرادات المستهدفة، وتنويع مصادر الدخل، فضلاً عن تحقيق النمو الكلي للشركة من خلال تنويع محفظة الاستثمارات.
* رابعاً: توقيع الشركة مذكرة تفاهم مع د. سمير أحمد برقة (وهو أحد مساهمي الشركة) بهدف تفعيل خدماتها في مجال السياحة لتنظيم الرحلات من أجل تحقيق معايير دولية متميزة في هذا المجال ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها، فضلاً عن إضافة خدمات مبتكرة مبدعة بهدف اثراء تجربة الحاج والمعتمر .

وفي ختام كلمته قدم الدكتور أحمد شكره لكافة الحضور من مساهمي ومساهمات الشركة مهنئهم بنجاح موسم حج 1444هـ، مع تقديم الشكر الجزيل لكافة منسوبي الشركة على جهودهم لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، ولا ننسى الجهود المُقدرة لمراكز تقديم الخدمة للوصول إلى موسم حج ناجح بفضل الله، ونتطلع جميعاً إلى موسم أكثر نجاحاً 1445هـ”.

وتضمن اللقاء التشاوري إلقاء الضوء على استراتيجية الشركة، والتي تتوافق مع “رؤية المملكة 2030” واتجاهات وزارة الحج والعمرة، وتتضمن 4 مناظير: المنظور المالي، منظور العميل، منظور العمليات، ومنظور الممكنات، مشيرا إلى أن شركة “أفريقيا غير العربية” تمتلك 14 هدفاً إستراتيجياً، و10 مشاريع استراتيجية، تتحقق عبر 68 مبادرة، ومن خلال 58 مؤشر أداء .

إلى ذلك، تم استعراض نبذة عن المؤشرات المالية للشركة، ومن أهم ما تضمنه ارتفاع القيمة الإسمية لسهم الشركة بـ (140%)، إضافةً إلى تحقيق الشركة لطفرة في إيراداتها خلال موسم حج 1444هـ بنسبة زيادة تخطت حيز الـ (50%) عن موسم حج 1443هـ .

وقد خًتم اللقاء بحوار مفتوح ما بين المنصة بقيادة د. أحمد عباس سندي ومساهمي ومساهمات الشركة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى