المدينة المنورة والمروج تحتضن ” بديع التطوعي “

الاحساء – إيناس الشباعه :

احتضن حي المدينة المنورة وحي المروج بالأحساء مؤخرا ً المبادرة التطوعية ” غرس شتلات الغاف الرمادي ” التي نفذها فريق بديع التطوعي بالتعاون مع فريق أصدقاء الحياة الفطرية …وبرعاية رسمية من قِبل أمانة الأحساء .

حيث أشار مشرف عام لجنة بيئتنا التطوعية بالفضول الأستاذ/ أحمد مبارك السلامة بأن هذه المبادرة البيئية قد جاءت بالتزامن مع موسم غرس الشتلات بالمملكة …وبعد سلسلة من المبادرات والحملات والفعاليات قد تم تنفيذها في مناطق مختلفة مثل ( مركز إكرام الموتى بالفضول – غابة الغاف بالفضول – ميناء العقير – الزواج التعاوني بالفضول – الزواج الجماعي بالمنيزلة – بحيرة الأصفر بالعمران ) . كما بيّن دور طلاب المرحلة الثانوية الأساس في دفع عجلة العمل التطوعي قُدُما ً بالرغم من ظروفهم المتعلقة بالإختبارات …وأوعدهم برصد ساعات تطوعية مناسبة نظير جهودهم .

من جهة ٍثانية تطرق رئيس فريق أصدقاء الحياة الفطرية الأستاذ / أحمد جواد بوخمسين خلال كلمته إلى مميزات نبتة الغاف الرماد مؤكدا ً على ضرورة العناية بها بصورة ٍ مستمرة وتوفير جميع الظروف الملائمة لنموها .

وفي نفس السياق عبّر عضو اللجنة الأستاذ / حسن أحمد الخلف عن مدى إعجابه بتفاعل الأهالي مع حيثيات المبادرة التطوعية متمنيا ً طرحها في مناطق أخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى