رجل المواقف الصعبة:

✍ خلود الجريس – عنيزة :

ليست من عادتي الكتابة عن الشخصيات الغير مقربة لي والذي لم يحدث بيني وبينهم مواقف يومية تجعلني أؤمن أني بت أعرفهم جيداً، أو أني بت أعرف شيء من صفاتهم التي أخرجتها المواقف،ورغم أنه قد سبق وعُرض علي الكتابة عن بعض الشخصيات الموجودة بمقابل مالي إلا أنه من قيمي الأدبية أن لا أكتب عن شخصية على قيد الحياة بناءً على ما قد يُملى علي.
شخصية مقالي ليست شخصية مقربة لكن مررت معه شخصياً بموقفين كانا كفيلين بجعلي أكتب عنه وأنا أؤمن أنه يستحق ما أكتبه،
لم اجتمع به ألا في حدود قاعات الإجتماع ومقر العمل مع زميلاتي لكن تعلمت منه دروس في النبل الأخلاقي في بيئة العمل، وحسن الظن والحكمة والتأني و إلتماس العذر للآخرين.
وفي رحابة طريق الانجاز أو في شدة ضيقة كان الأستاذ/ يوسف الحنطي (المشرف العام على أكاديمية الحنطي حاضراً مُحسناً،كأنما كُلف بذلك تكليفا، وهو في الواقع قد مد يد الدعم مالاً، وإتقاناً.
ورغم انشغاله فيما هو أهم، ما توصلنا معه يوماً إلا و استمع ووجه وبادر بحل الأمر،كان الثناء رفيق أسمه في كل مجتمع أحضره حينما يُذكر، و إن أصدق الثناء عنك هو ذاك الذي لا تسمعه، والناس شهود الله في أرضه، لقد أيقنت مما سمعت ومما شاهدت أنا هذا الرجل ذو نبل إنساني عالي المستوى وروح الشعور بالمسؤولية المجتمعية يفرض علينا استحقاقية جهوده للذكر و الشكر ، وهذا هو أقل ما يُمكن أن يكون من جزاء الإحسان في التعامل والمعاملة ممن مكنهم الله وتقضى حاجات الناس على أيديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى