القوة الجوية يلحق بالإتحاد الخسارة الأولى بدوري أبطال آسيا

الآن-صقر الغامدي:

فاز نادي القوة الجوية العراقي على ضيفه الاتحاد السعودي 2-0 يوم الاثنين على ستاد فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.
وسجل علي جاسم (44) ومهند عبدالرحيم (52) هدفي الفوز لصالح نادي القوة الجوية.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز سيباهان الإيراني على ضيفه ايه جي ام كي الأوزبكي 9-0 على ستاد آزادي في طهران.
وحافظ الاتحاد على ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من سيباهان والقوة الجوية، في حين بقي رصيد ايه جي ام كي خالياً من النقاط.
تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب منذ البداية، حيث افتتح أصحاب الأرض مسلسل الفرص حينما توغل علي جاسم من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة ارتدت من القائم الأيمن إلى خارج الملعب (8).
لكن رد الضيوف تأخر حتى الدقيقة (29) بعد غابت الفرص الحقيقية عن المرميين، حيث تسلم جوتا كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة إلا أن محمد حميد تصدى لها بنجاح وحولها إلى ركلة ركنية.
ودانت السيطرة في الربع ساعة الأخير لصالح القوة الجوية العراقي الذي سدد لاعبه فرانكو آتشو كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها المعيوف إلى ركلة ركنية (34)، أتبعه إبراهيم بايش بتسديدة أخرى مرت بجوار القائم الأيسر (39) .

وأنقذ المعيوف مرماه من هدف محقق بعد أن أبعد بصعوبة تسديدة علي جاسم إلى ركلة ركنية (41)، لكن الأخير نجح في افتتاح التسجيل بعد أن تسلم تمريرة عرضية من زميله مهند عبدالرحيم وسددها من اللمسة الأولى داخل المرمى (44).
واصل القوة الجوية أفضليته في الشوط الثاني ونجح في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني حينما عكس إبراهيم بايش كرة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى مهند عبدالرحيم المتمركز جيداً والذي سددها بدوره في الشباك (52) .

مال اللقاء بعد ذلك إلى الهدوء حتى الدقيقة (74) حينما كسر علي جاسم حاجز الصمت بعد أن تلاعب بدفاع فريق الاتحاد وسدد كرة ارتدت لتصل إلى زميله مهند عبدالرحمن الذي كان في فرصة ذهبية للتسجيل لكنه سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.
ونشط فريق الاتحاد بعد ذلك بحثاً عن تقليص النتيجة، وكاد رومارينيو أن يزور الشباك العراقية لكن الحارس محمد حميد تألق في التصدي لتسديدته التي جاءت من داخل منطقة الجزاء وأبعدها إلى ركلة ركنية (84) .

مضت الدقائق سريعاً على الفريق الضيف الذي حاول إيجاد الحلول للوصول إلى مرمى أصحاب الأرض لكن الأخير نجح في إغلاق كافة المناطق المؤدية إلى ذلك حتى جاءت صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز ثمين للغاية لفريق القوة الجوية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى