إختتام فعاليات المؤتمر العالمي (16) للطب النفسي وعلم النفس

أستضافته مدينة جدة وبتنظيم الجمعية السعودية للطب النفسي :

جدة – ماهر عبدالوهاب :

أختتمت اليوم فعاليات المؤتمر العالمي السادس عشر للطب النفسي وعلم النفس الذي تنظمه الجمعية السعودية للطب النفسي بالاشتراك مع عدة جهات محلية واقليمية ودولية بجدة تحت « علم الرفاهية والصحة النفسية الايجابية » بمشاركة الجمعية العالمية للطب النفسي والأكاديميين والممارسين الصحيين واستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك بفندق الإنتركونتننتال جدة.

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور محمد شاووش أن المؤتمر يهدف إلى تقديم كل ما هو جديد في المجالات المختلفة للطب النفسي وعلم النفس وذلك من أجل الأرتقاء بالخدمات التطبيقية والبحثية للطب النفسي وتخلل المؤتمر ورش عمل ومحاضرات علمية يقدمها نخبة من المختصين والاستشاريين من كل بلدان العالم بالإضافة إلى أكاديميين ومختصين من الجامعات والمستشفيات بالبلد المضيف المملكة العربية السعودية.
وقدمت خلاله 60 محاضرة علمية و 3 ورش عمل معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بشهادات معتمدة، ومن ضمن البرنامج عدد 31 حلقة نقاش للخبراء في نفس المجال .

وقال الدكتور محمد خالد امين عام المؤتمر بان المؤتمر دعى الى تكثيف الجهود لتعزيز الوعي بأهمية الرفاهية والصحة النفسية الإيجابية في جميع أنحاء العالم من خلال حملات توعية وبرامج تثقيفية بالإضافة الى انه يجب دعم البحث والابتكار في مجال علم الرفاهية والصحة النفسية الإيجابية لتطوير أساليب وأدوات فعالة لتعزيز الرفاهية.

وأختتم المؤتمر اليوم السبت بتكريم الشركات الراعية والجهات المنظمة وتسليم الشهادات والهدايا التذكارية للضيوف والمشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى