نعيمة الشايجي: ساهمت في تأسيس نادي الفتاة وأقترح بطولة رياضية باسم الشيخة صبيحة العبد الله

مستعرضة دورها البارز في الأمم المتحدة

الكويت – ماجدة سليمان :

استضاف “نادي الفتاة” ضمن فعاليات اللجنة الثقافية الخبيرة في الأمم المتحدة نعيمة الشايجي، بحضور الأديبة ليلى العثمان ورئيسة النادي فضيلة الشويلان وسامية المكيمي وعدد من العضوات .

واستعرضت الشايجي تجربتها في العمل الأممي، والتي سجلتها في كتاب “طريقي إلى الأمم المتحدة”، موضحة بعض ما مرت به من أحداث ومواقف في مسيرتها الوظيفية، إلى جانب التوثيق المفيد والمهم لتطوير بعض المؤسسات التي عملت فيها، سواء في الكويت أو على المستوى الدولي ومنظمات المجتمع المدني .

وأكدت اهتمامها بشؤون المرأة ودورها البارز في هذا الميدان، مشيرة إلى مساهمتها في مؤسسات المجتمع، لاسيما دورها في تأسيس “نادي الفتاة” حينما دعت المرحومة نجاة السلطان مجموعة من السيدات آنذاك، واقترحت عليهن إنشاء نادي رياضي خاص بالسيدات، وأيدت الحاضرات الفكرة، وقالت: “بدأنا العمل بتشكيل لجان، وحصلنا على موافقات الجهات المختصة، ولم يكن الهدف من إنشاء النادي المشاركات في البطولات الرياضية فقط… لقد حرصت على إدخال نظام لتوظيف العاملين، وإعداد لائحة للشؤون المالية، إضافة إلى وضع ستراتيجية لتنفيذ الأنشطة”.

وشددت الشايجي قائلة: “يجب ألا ننسى الدور المهم الذي لعبته المرحومة نجاة السلطان في إرساء قواعد هذا الصرح النسائي المهم؛ لقد كانت مجندة للنهوض بالنادي في المجالات كافة. كذلك لا بد أن نشيد بدور الشيخة صبيحة العبدالله في رعايتها المادية والمعنوية للنادي، وتكريماً لها أقترح تخصيص بطولة رياضية سنوية تحمل اسمها، كما أرجو أن يستمر النادي في أنشطته الرياضية والاجتماعية والثقافية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى