ميسي يتوج رسمياً بجائزة أفضل لاعب في العالم

الرياض — حسن عواجي :

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية رجال الثامنة في تاريخه والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول لعام 2023.

وتعد هذه هي المرة الثامنة التي يتوج بها ميسي بجائزة الكرة الذهبية، وهو رقم قياسي حيث حصدها أعوام: 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021 و2023.

وحقق ميسي العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية لعل أبرزها قيادة منتخب بلاده نحو التتويج بالنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم قطر 2022، وتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة ووصيف الهدافين، كما حصد لقب الدوري الفرنسي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان.

بالإضافة إلى لقب كأس الدوريات مع فريقه الحالي إنتر ميامي الأمريكي.

وفاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية بعدما سجل 42 هدفًا في الموسم الماضي، وأرسل 26 تمريرة حاسمة، كما توج بـ كأس العالم 2022 مع الأرجنتين، وكأس السوبر الفرنسي.

ونجح ميسي في التتويج بالجائزة بعد منافسة قوية مع العديد من نجوم كرة القدم العالمية، لعل أبرزهم الهداف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان.

هذا الفوز يجعل ميسي أكثر لاعب يفوز بجائزة الكرة الذهبية في التاريخ، حيث حقق اللقب للمرة الثامنة في مسيرته المهنية، وبذلك يتفوق على رقمه السابق بالفوز سبع مرات.

وكان النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة الحالي ولاعب ريال مدريد السابق، توج بجائزة الكرة الذهبية في نسختها الماضية 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى