مانشستر سيتي الأفضل عالميا

الرياض — حسن عواجي :

توج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل نادي في الموسم الكروي 2022/2023 مقدمة من مجلة فرانس فوتبول في حفل الكرة الذهبية.

وحقق مان سيتي 3 ألقاب الموسم الماضي وهم ( الدوري، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي).

وكانت تلك المرة الأولى أن يحقق فريق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا.

وقد تم ترشيح 7 لاعبين من فريق مانشستر سيتي للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

توج الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا الإنجليزي، بجائزة ياشين 2023 لأفضل حارس مرمى في العالم خلال العام الجارى، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الممنوحة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، والمقام حاليا في العاصمة باريس.

وجاء تتويج الحارس الأرجنتيني بالجائزة بعدما قدم مستويات رائعة على مدار الأشهر الأخيرة، سواء على مستوى فريقه أو منتخب بلاده، حيث ساهم في تتويج راقصي التانجو بلقب بطولة كأس العالم قطر 2022. وكانت قائمة المرشحين لجائزة ياشين، لأفضل حارس مرمي في العالم 2023، ضمت كل من: ياسين بونو – الهلال السعودي، تيبو كورتوا – ريال مدريد، مايك ماينان – ميلان تيرشتيجن – برشلونة، إيدرسون – مانشستر سيتي، أندريه أونانا – مانشستر يونايتد، رامسديل – أرسنال، دومينيك ليفاكوفيتش – فناربخشة، برايس سامبا – لانس الفرنسي. وانطلقت جائزة ياشين المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” في عام 2019 حيث تحمل إسم حارس مرمى الاتحاد السوفيتي السابق ليف ياشين الذى يعد الوحيد بين حراس المرمى الفائز بجائزة الكرة الذهبية.

وتوج البرازيلي أليسون بيكر، حارس ليفربول، بالنسخة الأولى من جائزة ياشين عام 2019، وفي عام 2021 فاز الإيطالي جيانلويجي بوفون بالجائزة، بينما يحمل لقب النسخة الأخيرة 2022 البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

توج النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، جائزة “جيرد مولر” كأفضل هداف في العالم لعام 2023 في حفل الكرة الذهبية المقام حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهد الموسم الماضي تألق هالاند مع مانشستر سيتي، حيث سجل المهاجم النرويجي 52 هدفًا في جميع المسابقات مع الفريق السماوي وذلك في 53 مباراة خاضها بمختلف البطولات.

كما سجل إيرلينج هالاند 7 أهداف رفقة المنتخب النرويجي في الفترة ما بين 1 أغسطس 2022 وحتى 31 يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى