جمعية حفظ النعمة تقيم لقاء تعريفي (حفظ النعمة عبادة وثراء ) تلقيه الأستاذة فوزية الوثلان

الرياض- لمياء المرشد :

أقامت جمعية حفظ النعمة لقاء تعريفي (حفظ النعمة عبادة وثراء ) تحت إشراف إدارة التوعية والتثقيف ، وقد بدت الاستاذة فوزية الوثلان اللقاء بقصة واقعية عن حفظ النعمة . 

ودورنا  اليوم هو توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمةوعدم الهدر وممكن أن يقول شخص من أنا حتى اصلح المجتمع نعم نقدر إذا تكاتفنا وعملنا بيد واحدة بالتالي  نستطيع تغير المجتمع احفظ  الله يحفظك في كل تفاصيل حياتك حتى في المأكل والمشرب وبقايا الطعام .

وأضافة الوثلان كيف كنا في السابق نخجل من أخذ بقية الطعام معنا إذا كنا في مطعم أما الآن أصبح الناس أكثر وعي فعادي جدا أخذ الباقي معنا إلى البيت أو إعطاءه اي شخص محتاج في الطريق .

لقد حذر الإسلام من الإسراف في قوله وتعالى(وكلوا واشربوا ولا تسرفوا أنه لا يحب المسرفين) سورة الأعراف وجاء في  دعاء سيد الاستغفار (وابوء لك بنعمتك علي) اي اعتراف . 

كما اضافة الوثلان علينا ان نبدأ بالتوعية من داخل الأسرة فالتربية بالقدوة بأن أضع الطعام  بقدر الحاجة بحيث يكفي الموجودين دون إسراف أو تبذير وإذا بقى طعام نضعه في الثلاجة للغد فالأبناء سوف يعملون مثل أمهاتهم وأباءهم . 

وقد تسالت الاستاذة فوزية مامعنا البركة -الزيادة النماء ؟ 

هل جربت دعاء الله أثناء الطبخ بعد التسمية أن يبارك الله لكم هذا الطعام .

كل ما حفظت النعمة كل ما احسنت التصرف في كل نعمه انعمها  الله عليك وخاصة نعمة الطعام زادت عندك وبارك الله لك في رزقك دائمًا ردد (اللهم بارك لنا فيما اعطيتنا)
مع هذا الدعاء نرى النتائج ثم نصل إلى الراحة النفسية وطيب وهناء العيش . 

في ختام لقاءها قالت الاستاذة فوزية الوثلان ان المقام الأول نحن نريد ما عند الله من الآجر وتمثلًا لتعاليم الإسلام في حفظ النعمة . 

ثم لو نظرنا لمن حولنا كيف كانت حياتهم وكيف تحولت للأفضل لانهم حفظوا النعمة ولم يسرفوا إذا  يجب أن أعرف كيف أوفر وكيف يكون عندي فن إدارة الأزمات إذا حصل لي لا سمح الله شيء سيء . 

ودائمًا ردد الدعاء ( اللهم أني أسالك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها إلا أنت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى