انطلاق سلسلة قوافل “نهر الخير 23” بالدقهلية

 

الدقهلية – حسناء رفعت

 

نُظِمت سلسلة قوافل نهر الخير تحت رعاية الدكتور عبد اللطيف سمير والمحاسب أحمد زهران قافلة الشهيد أحمد طاهر بقرية ميت تمامه التابعة لمركز ومدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية، والتي شملت جميع التخصصات الطبية تحت رئاسة مدير مستشفى منية النصر المركزى الدكتور سيد العشماوى، كما حضر كبار الإستشاريين بمركز منية النصر د. باسم مرعى، د. حسن سلطان، د. محمد العشرى، د. ايمان سليمان.

 

كما صرح الدكتور عبد اللطيف سمير رئيس أن الكشف والعلاج مجاني، تم عمل بروتوكولات مع جميع الصيدليات بالإضافة إلى وجود صيدلية كبيرة مقر القافلة، وأشار زهران فى حديث خاص لجريدة “الآن” قائلاً: «لا توجد نية لأي من أعضاء سلسلة “نهر الخير” بالترشح لأى مناصب نيابية، إنما العمل الخيرى طابع لكل أعمالنا ولا نبتغي منه غير الجزاء من المولى عز وجل يجرى، كما أن العمل يسير على أكمل وجه وبشكل يشمل جميع ربوع مصر للاستفادة من خدمات السلسلة في شتى المحافظات».

 

وأكد زهران أنه من المقرر الاحتفال بالعام الثالث على التوالى على إنشاء السلسة، وأنهم يعملون بصفة دائمة ومستمرة ويطوفون البلاد من شرقها حتى غربها، كما وجه شكره لطاقم التمريض، حيث أنهم يعملون بنشاط على الرغم من كونهم متطوعين، كما أكدت رئيسة التمريض أنهم سعداء بخدمة أهاليهم بالمناطق التى تستحق زيارة نهر الخير.

 

وصرح الدكتور حسن سلطان مدير الإدارة الصحية الأسبق؛ أن القافله حققت أهدافها من كثرة الوافدين عليها بالكشف المجانى على 300 مريض، وأن التوفيق من الله، مشيداً بنجاح القافلة متمنياً تكرارها.

 

وفى تصريح خاص أكد د. عبد اللطيف سمير، أنه تم تحويل حالات إلى مراكز العمليات الجراحية ومراكز الأشعة والعلاج الطبيعى وعيادات الأسنان، وشملت القافلة التخصصات الآتية: (قلب وصدر عظام مخ وأعصاب وتحاليل طبية صيدلية شاملة، بالإضافة إلى تخصصات الأطفال والجراحة والنساء والتوليد والتغذية).

 

هذا وقد جاءت مبادرة سلسلة نهر الخير متوافقة مع مبادرات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لتخفيف الأعباء عن المواطن المصرى، والاهتمام بالصحة العامة في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى