قيادة المملكة بأيدٍ أمينة وتسعى لصناعة “المستقبل الأفضل” الدعجاني: المبادرات السعودية أسلوب حضاري لمصلحة العالم

في احتفال "اثنينية الذييب" باليوم الوطني:

الرياض- أحمد دسوقي :

في احتفالهم باليوم الوطني للمملكة، أشاد المشاركون في “اثنينية الذييب” بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، في صناعة “المستقبل الأفضل” للشعب السعودي والمملكة وشعوب العالم. وشددوا على أن قيادة المملكة في أيدٍ أمينة، ووصفوا المبادرات السعودية التي تحمل مشروعات عملاقة بأنها أسلوب حضاري لتحقيق مصلحة العالم كله .

وقال الكاتب والمفكر سهم بن ضاوي الدعجاني: أصبحنا نمارس صناعة المستقبل، فمن يمتلك الرؤية يخطو خطوات جادة صحيحة تجاه المستقبل الأفضل، مشيرا إلى أن مصطلح “رؤية المملكة 2040” أصبح متداولا في حياتنا، خاصة مدارسنا وصحافتنا ومحافلنا. وأضاف أن لدينا بالمملكة منهج المبادرات الذي يستخدمه صاحب السمو ولي العهد في طرح المشروعات العملاقة في المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية .

وأوضح أن صاحب السمو ولي العهد أشار في حديثه إلى قناة “فوكس نيوز” الأمريكية إلى مشروع “نيوم” في تأكيد للعالم أن الحلم سيصبح حقيقة، وهذا شكل من أشكال “صناعة المستقبل”. وأشار إلى مشروع “الممر الاقتصادي” الذي طرحه خلال مشاركته في القمة العالمية بالهند؛ ليربط بين الهند وأوروبا عن طريق الشرق الأوسط، كما طرحت المملكة في “قمة العشرين” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وقبل أيام أُطلق مشروع عملاق في جنوب المملكة؛ لإعادة هيكلة السياحة الداخلية ليصبح الجنوب محط أنظار العالم .

وطالب بالعمل على أن تكون نواتج التعليم في الأعوام القادمة أعمدة نجاح لمشروعات المملكة؛ ولديها من المهارات ما يمكنها من النجاح، مشيرا إلى أن مبادرات المملكة ليست لمصلحة الشعب السعودي وحده، أو منطقة الخليج، وإنما لخير العالم كله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى