م. إبراهيم جمجوم يدشن إفتتاح المعرض التشكيلي ( أرض العزة )

بتنظيم رائع من نادي جدة للفنون الجميلة وجاليري تناغم فن في ملحمة وطنية رائعة :

جدة – ماهر عبدالوهاب :

تم مساء أمس الإثنين وسط تجمع كثيف من المثقفين ورجال الأعمال والدبلوملسيين والأكاديميين وعلى شرف سعادة المهندس إبراهيم جمجوم الذي قص شريط إفتتاح معرض” أرض العزة” الذي كان بمثابة تلاحم للمشاعر والأحاسيس المختلطة والمجموعة والتي تصب جميعها في عنوان حب الوطن .

ومن جانبه أوضح مشرف وشريك جاليري تناغم الفن دكتور خالد عقل أن المعرض حاز علئ إعجاب كافة الزوار مقدما” شكره الجزيل للمفتتح ولكل الفنانين المشاركين بالمعرض ومن ناحيته أبدى المهندس إبراهيم جمجوم إعجابه من تنوع الأساليب وآختلاف الرؤى الفنية وتوحدها جميعا” على فكرة الوطن وإظهار المشاعر المتوقدة تجاهه وكان حريصا” أن يسمع خطاب كل فنان ويفهم لغته وتعبيراته التشكيلية وبين جمع حضور منتشي سعادة ووفاء وشغف للعرض رفرف شعار اليوم الوطني والعلم في كل الأرجاء فنانين وفنانات يتوشحن بالأعلام حتى الضيوف وكان الكل كان على موعد مع هذا الحدث الجليل في كل ذكرى يوم وطني تمر بمملكتنا الحبيبة .. هذا وتنوعت الأعمال بين عدة أساليب فنية ومدارس مختلفة مثل سريالية للفنانة مشاعل عبدالرشيد وفوزية القثمي وفاطمة محمد ونوال السهلي .. وتأثيرية للفنان محمد غالب عسيري وسهام منصور وفاطمة حكمي وغدير سمكري ووهبة عطار والدكتورة مسعودة قربان وخديجة مقدم وسمية السقاف وواقعية أسماء حلبي وعليه حلبي ومها العنزي ونادية اللياتي التي أستخدمت الأكريلك الشفاف كحاضن لعملها
والمدرسة التجريدية للفنانة نجلاء احمد وأعمال بخامات مختلفة ونحت بارز للفنانة سميه أبو سليمان وأيضا قطعة فنية جميلة على الحرير للفنانة مطلوبة قربان التي تميزت بهذا الأسلوب ولها خبرة طويله فيها وجدارية المؤسس التي قام بفكرتها وتنفيذها دكتور خالد عقل التي رسم بها الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله والملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وعراب الرؤية الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله بالحجم الطبيعي والتي تم تنفيذها بالكامل وسط الجماهير في ساحات جدة التاريخية ..
وجدارية عزف الحروف التي شارك بها اكثر من (12) فنان وفنانة لتضم اكثر من (110) لوحة صغيرة تجمعت لتكون جدارية بلغ إرتفاعها حوالي مترين وعرضها (٥) أمتار .

وكان لضيف الشرف الفنان عدنان مريكي واحد من أروع القطع التي قام بتنفيدها وهو مجسم لبيت الجمجوم في جدة التاريخية وبدقة تفاصيل وحرفية معروفة عن الفنان قدم لنا تحفة فنية حازت على إعجاب الجميع حيث جسد لقطة من حياة أسلافنا ويومياتهم في الزمن الجميل .

ومن جهتها أبدت الفنانة مطلوبه قربان رئيس نادي جده للفنون الجميلة سعادتها لتدشين أول فعالية للنادي التابع لمنصة هاوي وكانت بمناسبة اليوم الوطني فهي بمثابة نقطة إنطلاق قوية للنادي ليقدم رسالته الفنية والإنسانية على أكمل وجه وأخيرا” دمت لنا وطنا وبيتا وملاذا” يا مملكتنا الحبيبة هذا هو لسان حال جميع زوار المعرض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى