برعاية بنك التنمية الاجتماعية بالأحساء.. جمعية الحليلة تفعل ملتقى الأسر المنتجة الأول

بهدف نقلهم من الرعوية إلى الإنتاجية …

الأحساء – مريم البراهيم :

برعاية من فرع التنمية الاجتماعية بالأحساء، فعلت جمعية الحليلة الخيرية ملتقى الأسر المنتجة الأول، مساء الأربعاء 20 سبتمبر 2023، تحت شعار “نرعى حرفتك ونعينك على تحقيق أحلامك”، بشراكة مع جمعية المواساة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقارة وجمعية الكلابية الخيرية للخدمات الاجتماعية و وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية ممثلة بمكتب الضمان الاجتماعي، وإشراف مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، وذلك على مسرح الجمعية .

افتتح الملتقى مشرف وحدة الإتصال والاستدامة الأستاذ : يوسف السهيو بآيات من الذكر الحكيم بصوت الشبل حسن الحافظ عقبها النشيد الوطني .

ثم قدم أستاذ هشام بن علي السناوي رئيس مجلس إدارة جمعية الحليلة الخيرية للخدمات الاجتماعية و التنموية كلمته حيث رحب بالحضور و عرج على أهمية دور الجمعية الخيرية في تنمية المجتمع من خلال أدوارها المختلفة كدور الأسرة وضرورة تنميتها، لتتمكن من الانتقال من دور الرعوية إلى دور الإنتاج .

وأشار السناوي إلى الوعي المبكر لدى الجمعية بضرورة دعم البناء الذاتي للقدرات الإنتاجية الأسرية ، فوفرت البرامج التنموية ، والجلسات التوجيهية ، كما أقامت عدة مهرجانات تسويق ، و وفرت الدعم المادي ، والإعلامي للمنتجين ، وما زالت تسير في هذا الطريق .

وسلط مدير قسم التمويل الاجتماعي في بنك التنمية الاجتماعي الأستاذ رياض السعيد في كلمته الضوء على أهمية استغلال جميع الفرص المتاحة لتطوير وتمكين الأسر المنتجة وزيادة مهاراتها والحصول على التمويل في حال احتاجت له مشيراً إلى أهمية تثقيف وتوعية المجتمع للحصول على شهادة الأسر المنتجة حتى يكون عملها نظامياً وكذلك التوعية بطرق الاستفادة من منتجات الجهات الحكومية أو القطاع الخاص أو القطاع الغير ربحي .

وأكد السعيد على ضرورة الاطلاع على ما تتضمنه المنصة الوطنية للأسر المنتجة التابعة لبنك التنمية الاجتماعية من لوائح وأدلة وخدمات .

وأبان ممثل مكتب الضمان الاجتماعي بوزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية الأستاذ محمد البيدي دور منصة الضمان الاجتماعي البارز في تحسين الوضع الإقتصادي للأسر وتقديم العون للأسر المتعففة والمحتاجة .

وأشاد المدير التنفيذي لجمعية المواساة الخيرية بالقارة الأستاذ إبراهيم العبد الرضا بدور جمعية الحليلة الخيرية في تنظيم ونجاح الملتقى وما يقدمه في سبيل خدمة المجتمع .

كما أفصحت الأستاذة وجدان الغافلي مشرفة المحفظة التمويلية من جمعية المواساة الخيرية عن شروط قروض الأسر المنتجة وخطوات ومراحل التقديم.

واختتم الملتقى بعرض تجارب ناجحة لبعض الأسر المنتجة من جميعة الكلابية.

وفي الختام شكر رئيس جمعية الحليلة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية الحضور، كما شكر ممثلي الجهات لحضورهم و دعمهم للأسر المنتجة سائلين المولى عزوجل أن يكلل جهودهم بالنجاحات الباهرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى