تعليم الشرقية يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية 2023

الدمام- فتحيه عبدالله :

احتفت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار “من أجل الاستدامة في عالم يمر بمرحلة انتقالية”، في 91 مدرسة من مدارس التعليم المستمر للبنين والبنات للمشاركة في اليوم العالمي عبر حزمة من الفعاليات بدأت صباح امس الأحد  . 

وقال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي بن غازي العتيبي، أن المنطقة الشرقية حظيت كغيرها من مناطق المملكة باهتمام ولاة الأمر ــ حفظهم الله ـ ودعم للتعليم والتعلم مدى الحياة، وذلك بمتابعة كبيرة واهتمام بالغ من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود. أمر المنطقة الشرقية و صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية ،حفظهما الله .

وأشار العتيبي إلى حرص الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارتي التعليم المستمر (بنين ــ بنات) على بذل جهود كبيرة في سبيل تذليل كل الصعوبات التي تواجه الأميين والأميات ومن ذلك افتتاح مدارس وفصول وبرامج التعليم المستمر في أماكن تواجدهم في محافظات ومراكز وهجر المنطقة الشرقية، حيثُ تم افتتاح عدد (91) مدرسة للتعليم المستمر للبنين والبنات ، تخدم عدد (4838) طالباً وطالبة من الأميين والأميات ومن الراغبين في مواصلة دراستهم لمرحلتي المتوسطة والثانوية، ويقوم عدد (750) من القيادات والمعلمين والمعلمات المتميزين والمتميزات بتقديم أفضل الخدمات التعليمية والتربوية لهم .

وأضاف أن الخدمات التعليمية تقدم للأميين والأميات وذوي المستوى التعليمي المنخفض الكثير من البرامج التحفيزية والتدريبية لرفع مستواهم التحصيلي والثقافي والمهني وصولاً بهم لتحقيق جودة الحياة أسوةً بمن سواهم في هذا البلد العظيم من خلال مراكز الأحياء المتعلمة .

وكانت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية اعتمدت لهذا العام عدد من الفعاليات تُنفذ على مستوى المدارس ومكاتب التعليم لنشر ثقافة محو الأمية وحث المجتمع المحلي لدعم هذه الفئة، والتي تهدف قريباً بإذن الله لــ (شرقية متعلمة) خالية من الأميين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى