ثامر العبود يفتتح معرض صيفنا غير بجاليري مداد فن

بحضور أعضاء مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة :

جدة – ماهر عبدالوهاب :

في تظاهرة ثقافية جامعة شهدت مدينة جدة يوم أمس الأول الأربعاء الموافق 21 صفر إفتتاح معرض “صيفنا غير” على شرف الأستاذ ثامر العبود و تحت مضلة مركز أدهم للفنون التشكيلية وذلك بإشراف الفنانة التشكيلية الدولية الأستاذة سلوى الرفاعي والمهندس عبدالكريم بن محمد

المعرض جمع إبداعات (46 ) فناناً وفنانة من مختلف مناطق المملكة حيث يشكلون مدارس متنوعة وأساليب مختلفة تتميز بأساليب وتقنيات فنية تحاكي السياحة والتراث .

كما تنوعت الأعمال الفنية بين تصوير زيتي وتجريدي متنوع إضافة إلى أعمال منحوتات من الحديد ومجسمات من التراث الجنوبي وأعمال تعبيرية لرصد مظاهر السياحة والتراث بشكل فني ثري من خلال أفكار ورؤى متنوعة ومختلفة.

ومن جهته أوضح الأستاذ ثامر العبود خلال مراسم الإفتتاح أن المعرض شاهداً حياً على إرثنا وتراثنا الثقافي. حيث أمتازت اللوحات بتراث غني وتقاليد عريقة نحو قيم إنسانية جوهرية للمنظومة الإبداعية وتعزيز صورة السعودية كوجهة سياحية من خلال معرض تشكيلي يتفاعل معه المبدعون لإبراز أهمية السياحة في السعودية.

 كما أكدت الأستاذة نوال أدهم في إطار دعمها المستمر للفن التشكيلي أن المعرض يمثل إنعطافة جديدة في ترسيخ الذائقة العامة للفنون التشكيلية وأشارت بأنها تؤمن بضرورة أن يلعب الفن التشكيلي دورًا في المسؤولية الاجتماعية والثقافية .

المعرض الذي شهد إقبالاً كبيراً من متذوقي الفنون التشكيلية تحدث عنه الأستاذ عبدلله بن فهد سيبان السلمي مبدياً إعجابه بالتنوع الثري للوحات والأعمال المعروضة بقوله: “يأتي هذا المعرض كشاهد عيان ليعكس ملامح التطور الفني الذي شهده الحراك التشكيلي في المملكة العربية السعودية، وتنامي قوة المشهد الفني التشكيلي في الحركة الثقافية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى